اعلان

محافظ بورسعيد يُدلي بصوته في انتخابات مجلس الشيوخ 2020

محافظ بورسعيد يدلى بصوته
محافظ بورسعيد يدلى بصوته

أدلى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الثلاثاء، بصوته في انتخابات الإعادة بمجلس الشيوخ 2020، بلجنة مدرسة المشير أحمد اسماعيل الإعدادية بنات.

واطمئن المحافظ على سير العملية الانتخابية، واستقبال الناخبين باللجان للإدلاء بأصواتهم، وعدم وجود أي معوقات تعوق سير الانتخابات، وفقًا للخطة التي أعدتها المحافظة، مناشدا المواطنين بالنزول والإدلاء بأصواتهم، موضحًا أنه جرى تيسير كافة التسهيلات للناخبين، ومن بينها توفير أماكن لاستراحة كبار السن وذوي القدرات الخاصة، بالاإضافة إلي الإجراءات الاحترازية والتباعد بين الناخبين.

تأمين لجان الانتخابات

واتخذت قوات الشرطة مواقعها بمحيط اللجان الانتخابية وانتشرت بشكل مكثف على البوابات الخارجية في جولة الإعادة للتصويت في انتخابات مجلس الشيوخ، وأمنت أجهزة وزارة الداخلية وصول صناديق الاقتراع والقضاة والكشوف الاتتخابية لداخل اللجان العامة والفرعية فجر اليوم ، فيما انتشرت قوات التأمين لتنظيم عمليات الدخول والمحافظة على مسافات التباعد والتأكد من ارتداء الكمامات الواقية وتوزيعها على من لا يرتديها تطبيقا للإجراءات الاحترازية وعدم الإصابة بفيروس "كورونا ".

وكانت أجهزة وزارة الداخلية، انهت استعداداتها الأمنية اللازمة بمختلف مديريات الأمن التي تشهد جولة الإعادة في انتخابات مجلس الشيوخ 2020، إذ تم مراجعة الخطط والإجراءات الأمنية لترسيخ دعائم الأمن والنظام وتحقيق الإنضباط وحماية وتأمين المواطنين، وتوفير مناخ آمن أثناء إدلائهم بأصواتهم خلال العملية الانتخابية.

من جانبهم، قام مديرو الأمن والقيادات الأمنية والمستويات الإشرافية بمختلف مديريات الأمن التي تشهد جولة الإعادة بالمرور على القوات المشاركة في عمليات التأمين، والتأكيد عليهم بضرورة التحلى باليقظة التامة، والالتزام بأداء الواجبات والمهام الموكلة إليهم بمنتهى الدقة والحزم، وحُسن معاملة المواطنين خلال تنفيذ محاور الخطة الأمنية، ومراعاة البعد الإنساني خاصة مع كبار السن، وذوي الاحتياجات الخاصة.

اللجنة العليا للانتخابات

وأكدت وزارة الداخلية، على مواصلة الجهود لتوفير مناخ آمن ينعم فيه المواطنين بأجواء الانتخابات، وتهيب بالجميع الالتزام بتعليمات الأمن والتعاون مع رجال الشرطة لتنفيذ خطط التأمين بكل دقة وإتقان.

الهيئة الوطنية للانتخابات

يأتى ذلك من خلال الانتشار الأمني المكثف على مستوى الجمهورية، وتدعيم الخدمات الأمنية بمحيط اللجان وكافة الطرق والمحاور المؤدية لها، وتسيير أقوال أمنية وخدمات مرورية لتسيير الحركة المرورية بتلك الطرق لتسهيل وصول الناخبين إلى اللجان الانتخابية، وتشديد إجراءات تأمين المنشآت الهامة والحيوية وإحكام الرقابة من خلال عدد من الدوائر الأمنية ودعم الخدمات الأمنية بالمنطقة المحيطة بها والدفع بقوات التدخل والانتشار السريع، وتجهيزها بالعناصر المدربة على التعامل الفوري مع كل المواقف الطارئة للحفاظ على الأمن والنظام.

وبدأت جولة الإعادة لانتخابات مجلس الشيوخ داخل مصر رسميًا اليوم الثلاثاء 8 سبتمبر والأربعاء 9 سبتمبر 2020، بعد انتهاء انتخابات الإعادة للمصريين في الخارجى يومى الأحد 7 سبتمبر والإثنين 8 سبتمبر، ويتم إعلان نتيجة جولة انتخابات الإعادة بموعد

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج