اعلان
اعلان

غلق 48 منشأة طبية خاصة خلال حملات رقابية في المنيا

محافظ المنيا اللواء أسامه القاضي
محافظ المنيا اللواء أسامه القاضي

قال اللواء أسامه القاضي محافظ المنيا، إن مديرية الصحة في المنيا، أغلقت 48 منشاة طبية خاصة لوجود مخالفات، من خلال الحملات التفتيشية التي تنظمها المديرية لتحقيق الانضباط داخل المنظومة الصحية والمنشات الخاصة، حفاظا على سلامة وصحة المواطنين.

وأكد المحافظ، أن الاهتمام بمنظومة القطاع الصحي من أهم الملفات التي تحظي باهتمام كبير من قبل القيادة السياسية، مشددا على ضرورة تكثيف الحملات على أن يتم تنظيمها بصفة دورية ومستمرة، لرصد المخالفات مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أوضح الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن الحملة شملت المرور على 298 منشاة طبية تنوعت بين المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات الخاصة ومعامل التحاليل، بهدف إحكام الرقابة والمتابعة على المنشآت الطبية الخاصة، والوقوف على مدى استيفاء هذه المنشآت لكافة الاشتراطات والضوابط الصحية.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه خلال الحملات تحرير 660 محضر مخالف للاشتراطات الصحية، كما تم إعدام 4150 كيلو من المواد الغذائية، و6308 لتر من المواد السائلة، بهدف الوقوف على مدى صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين في الأسواق ومنافذ البيع والمنشآت الغذائية، ومعرفة مدى مطابقتها للاشتراطات الصحية، مضيفاً أن قرارات الإغلاق جاءت لعدم وجود ترخيص عمل لتلك المنشآت وعدم مطابقة المواصفات الصحية ومخالفة شروط وزارة الصحة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً