اعلان
اعلان

بتكلفة 52 مليون جنيه.. وزير التعليم العالي يفتتح مجمع العنايات المركزة بجامعة المنصورة

جانب من الافتتاح
جانب من الافتتاح
كتب : عمروعلى

افتتح الدكتورخالدعبدالعفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الأربعاء، مجمع العنايات المركزة بجامعة المنصورة، عبر الفيديو كونفرانس.

ويضم المجمع ثلاثة طوابق بسعة 50 سريرعناية موزعة على النحو التالي: "15 سرير عناية متوسطة، و35 سرير عناية مركزة مزودة بأجهزة تنفس صناعي، وقد تم إنشاء المبنى بتكلفة إجمالية بلغت 52 مليون جنيه.

واستمع الوزير لشرح تفصيلي عن المبنى من الدكتور أشرف عبد الباسط رئيس الجامعة، الذي قدم شرحا عن المشروع، وأهميته لعلاج مرضى فيروس كورونا، وإدارته بواسطه فريق علمى من تخصصات مكافحة العدوى، والعناية المركزة والأمراض الصدرية.

وأضاف أن المبنى له من المرونة الهندسية والتقنية ما يسمح باستخدامه كمبنى عزل للحالات الفيروسية، وذلك لتصميمه وفقا لأحدث المعايير القياسية لمكافحة العدوى، حيث يتم تجهيز المجمع بالكامل بحوائط PVC وفينيل الأرضيات وكافة الدهانات والخامات المستخدمة من مواد مضادة للبكتيريا، لافتا أنه سيتم ضم الأدوار المتبقية من المبنى ليصبح أكبر مجمع للعنايات المركزة فى المنطقة مساهمة من جامعة المنصورة فى حل مشكلة نقص أسرة العناية المركزة.

وبدأت الدكتورة هبة الدجلة، أستاذ العناية المركزة، شرحا من طرقة الدور الخامس بفتح الباب الإلكتروني، ثم الدخول للغرفة، شارحة نقاط تميز المبنى فى مكافحة العدوى.

واستعرض الدكتورعمرو ياسين أستاذ العناية المركزة والتخدير، تكامل الخدمة الطبية بين التخصصات المختلفة، موضحا تكامل المبنى مع تخصصات مكافحة العدوى والعناية المركزة والأمراض الصدرية والتجهيزات التي تم تجهيز المبنى بها على أعلى مستوى طبى للعنايات المركزة.

وأكد الدكتور تامر الحديدي أستاذ الأمراض الصدرية، تميز المبنى في تقديم الخدمة الطبية لمرضى الكوفيد 19، من حيث اتباع البروتوكولات العلاجية المتبعة من وزارة التعليم العالي، وقدرة المبنى على التعامل مع كافة المضاعفات التي تحدث من المرض أو العلاج مع وجود منظار متعدد الأغراض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً