المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

جامعة بنها تبحث التعاون مع أكاديمية البحث العلمي لدعم متحدي الإعاقة والمرأة المعيلة

أهل مصر
جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع
اعلان

استقبلت الدكتورة راندا مصطفى نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، وفد من أكاديمية البحث العلمي برئاسة الدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس الأكاديمية لقطاع التنمية التكنولوجية، جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن سمير مدير مكتب تايكو بنها، والدكتورة وفاء محمد المدير التنفيذي لمكاتب التايكو ونوادي ريادة الأعمال، والمهندسة مروة محمد المدير التنفيذي لمكتب نقل وتسويق التكنولوجيا.

وقالت الدكتورة راندا مصطفى، إن اللقاء يأتي في إطار استراتيجية التعاون بين مكتب تايكو بنها لدعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا وأكاديمية البحث العلمي، والتي تهدف إلى التطوير المستمر والسعي إلى دعم الابتكار في الجامعات والمراكز البحثية.

واستعرضت "مصطفى"، خلال اللقاء خطة عمل المكتب في دعم الابتكار وتسويق مخرجات

وأكدت نائب رئيس الجامعة أنه تم تشكيل بعض اللجان لدراسة امكانية دعم الجامعة لمشروع ريادة الأعمال للمرأة المصرية والأعمال اليدوية إيماناً من جامعة بنها بدور المرأة في تنمية المجتمع، بالإضافة إلى الاستفادة من مخرجات الرسائل والأبحاث العلمية بالجامعة وتسويقها لحل المشاكل المجتمعية.

وأضافت إنه تم الإتفاق خلال اللقاء على تنفيذ الكثير من المبادرات في ريادة الأعمال، كما أن

فيما أكد الدكتور ناصر الجيزاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، أن قطاعات الجامعة تعمل كفريق واحد وفق رؤية متمثلة في خدمة الجامعة وتحسين سمعتها على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرا بأن جامعة بنها داعمة الابتكار وريادة الأعمال في المجالات المختلفة، فضلا عن دعم البحث العلمي والمشروعات البحثية لشباب الباحثين ومكافآت النشر الدولي.

وأكد الدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس الأكاديمية لقطاع التنمية التكنولوجية، أن الأكاديمية تتبنى تفعيل دور الجامعات والمراكز البحثية في خدمة التنمية الشاملة الصناعية والزراعية والخدمية من خلال برامج مكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا التابعة للأكاديمية.

وأشار فاروق، إلى أن أكاديمية البحث العلمى تعمل على دعم المبتكرين والمبدعين بشرط أن يكون الابتكار قائما على نظام علمي، موضحا أن الأكاديمية لديها برامج تتناسب مع جميع أعمار المبتكرين لدعم طاقاتهم الإبداعية.

من جانبه قال الدكتور أيمن سمير أن وفد أكاديمية البحث العلمى قام بزيارة ميدانية لمقر مكتب

جانب من الإجتماع جانب من الإجتماع

إقرأ أيضاً:
اعلان