اعلان

مؤسسة مشكاة نور للعلم تدشن "كشك الأخلاق" بالتنسيق مع جامعة الأقصر (صور)

مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية
مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية

دشنت مؤسسة مشكاة نور للعلم والتنوير الثقافية، برنامج 'كشك الأخلاق'، في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لتوفير حياة كريمة لغير القادرين، والاهتمام بالشباب، وانطلاقا من الدور المشترك الذي تقوم به الدولة في دعم جهود مؤسسات المجتمع المدني، في تحسين جودة المواطن المصري، خاصة الشباب في القري الأكثر احتياجا.

وأجرت الدكتورة نور الهدي الجمّال، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، لقاءا مع الدكتور رئيس جامعة الأقصر، ظهر اليوم الأحد، لبحث سبل تنفيذ برنامج 'كشك الأخلاق'، الذي يعد أول مشروع تنموي يربط المساعدات الاجتماعية بالسلوك الجيد من خلال أبحاث ودراسات للحالات المستفيدة، بالتنسيق مع جامعة الأقصر.

وتعمل 'مشكاة نور'، تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي برقم إشهار 10357 لسنة 2016، وهى المؤسسة الأولى في العالم التي قامت بربط المساعدات الاجتماعية بالسلوك الجيد، كما تهدف لتقديم نموذج فريد يهدف لوضع خارطة للعمل الخيري في مصر، ودعم الفئات الأكثر احتياجا في كل المحافظات، ودعم جهود الدولة في محاربة العشوائيات، وظواهر البطالة، وتعديل السلوك.

في هذا الصدد، قال الدكتور بدوى شحات رئيس جامعة الأقصر، إنه سيجري تنفيذ برنامج كشك الأخلاق وفقا لما يتسق مع طبيعة محافظة الأقصر السياحية، من خلال تنفيذ العديد من الورش والندوات التي تخدم القطاع السياحي، واكتساب المهارات المختلفة التي تخدم سوق العمل.

وأشار رئيس جامعة الأقصر، إلى تنفيذ ورش ولقاءات تفاعلية لتنيمة القدرات من أجل تشغيل وربط الاحتياجات التسويقية بالمهارات الشخصية، وعمل منهج تدريسي متكامل من مرحلة رياض الأطفال وصولا إلي الجامعة، عن سبل المعاملة الجيدة مع السائحين، خاصة أن محافظة الأقصر تعتمد اعتمادا رئيسيا على السائحين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
كولر يفجر مفاجأة: مشاركة الشناوي وعاشور أمام مازيمبي واردة