المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

تفعيل قانون منع التدخين بالمؤسسات التعليمية في ندوة ببني سويف (صور)

أهل مصر
ندوة عن تفعيل قانون منع التدخين داخل المؤسسات التعليمية
ندوة عن تفعيل قانون منع التدخين داخل المؤسسات التعليمية

عقدت إدارة ناصر التعليمية في بني سويف، تحت إشراف أيمن الكاشف، مدير عام الإدارة، ندوة تدريبية بعنوان تفعيل قانون منع التدخين داخل المؤسسات التعليمية بالتعاون مع نادي الدفاع الاجتماعي، بحضور مديرى المدارس التعليم الإعدادي والثانوي بالإدارة.

ندوة بداخل إدارة ناصر التعليمية ببني سويف ندوة بداخل إدارة ناصر التعليمية ببني سويف

ناقش الحاضرون كيفية العمل على تفعيل رؤية الإدارة المدرسية في تعديل السلوك الاجتماعي والتربوي للطلاب ومحاربة التدخين والإدمان، وتفسير ممارسة عادة التدخين وفق نظرية التعلم، نظرا لأن التعود على التدخين يماثل الإدمان على المخدرات والكحول في أسباب تعاطيه.

وأوضح المحاضرون، أنه يمكن ارجاع التدخين والإدمان لعنصر المحاكاة وتقليد النموذج المؤثر، إذ يمكن حدوثه بمعظم الأحوال في حالة الافتقار للنماذج الاجتماعية السوية، مشيرين أن الفرد خاصة النشء، عندما لا يجد حوله غير النماذج الاجتماعية غير السوية يقوم بتقليدها، من خلال تبني الأنماط السلوكية المنحرفة التي تكون عليها تلك النماذج.

خلال الندوة خلال الندوة

وأكدوا على أن التدخين يعتبر نمطا سلوكيا متعلما مصحوبا بعوامل سابقة عليه، وأخرى لاحقه تعمل كمدعمات قد تكون إجتماعية كضغط جماعة الأقران أو الشعور بالرجولة أو الدخول في علاقات اجتماعية معينة، أو شخصية تتضمن التأثيرات الإدمانية للنكوتين.

وحاضر في الندوة محمد البدرى، وكيل الإدارة، ومحمد عدنان، موجه عام التربية الاجتماعية، ونعيم حماد حماد، رئيس مجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي في بني سويف، وسيد عويس موجه أول التربية الاجتماعية بالإدارة، وجرجس فتحي، مدير نادي الدفاع الاجتماعي بناصر، والدكتور أحمد سمير أخصائي نادى الدفاع الاجتماعى.

إقرأ أيضاً:
اعلان