المشرف العام على التحرير داليا عماد

أهالي مطروح: تخفيض قيمة التصالح مطلب جماهيري وتحقق.. والمحافظ: 2384 طلب بـ28.2 مليون جنيه (صور)

أهل مصر
مطروح تستقبل  2384 طلب بقيمة 28.2 مليون جنيه
مطروح تستقبل 2384 طلب بقيمة 28.2 مليون جنيه

شهدت المراكز التكنولوجية بمدن المحافظة الثمانية في مطروح ، توافدًا كبيرًا من المواطنين للتقديم على طلب التصالح وسداد جدية التصالح، خاصة بعد إعلان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء عن التخفيضات في سعر المتر لـ50 جنيها بالقرى، إذ حرص راغبو التصالح على اتباع الإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعى، بدوره حرص موقع " أهل مصر" على استطلاع أراء المواطنين المترددين على المراكز التكنولوجي لخدمة المواطنين.

تحقق المطلب بتخفيض قيمة الرسوم

في البداية، قال عطا زيادة، محامي من أهالي مطروح، إن المحافظة قدمت الدعم اللازم للأهالي وتوفير الخدمات بصورة سريعة ومميزة لخدمتهم، بالإضافة إلى تحقق المطلب الجماهيري بتخفيض قيمة الرسوم، فى ملف التصالح بمخالفات البناء، بعد قرار محافظ مطروح رقم 322 لسنة 2020، بشأن إقرار تخفيض قيمة المتر المسطح في مخالفات البناء، بمدن وقرى ونجوع المحافظة، بنسب من 25 % حتى 60 % من قيمة المتر المسطح السابق إقراره فى ديسمبر 2019.

وأكد محمد ابراهيم، مقيم في القاهرة، ولديه وحدة سكنية في مرسي مطروح، أنه تقدم بطلب للتصالح في مجلس مدينة مرسى مطروح، لافتا أنه يأمل أن يتم البت في قرار التصالح من عدمه في أقرب وقت.

عدم الردود على جميع الاستفسارات

وأضافت صفاء محمد، أحد أهالي مرسي مطروح، أن المشاكل التي تواجه التقدم للتصالح هي عدم الردود على جميع الاستفسارات، مما يتسبب في عدم تقدم بعض المواطنين للتصالح في مخالفات البناء.

إقبال المواطنين في تقديم طلبات التصالح

من جانبه، أكد اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أن المراكز التكنولوجية لخدمة المواطنين بمجالس المدن الثمانية بالمحافظة تشهد إقبالا كبيرا من المواطنين الراغبين في تقديم طلبات التصالح في بعض مخالفات البناء، بعد التيسيرات التي أعلنتها الحكومة خلال الأيام القليلة الماضية، والتخفيضات التى أقرتها المحافظة تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بالتخفيف عن المواطنين ومراعاة البعد الاجتماعي لهم.

وأشار المحافظ، أن عدد طلبات التصالح التي تقدمت بمراكز التكنولوجية بالمدن حتى الآن 2384 طلبا، إذ بلغت جملة المتحصلات لنسبة 25 % جدية التصالح فى مخالفات البناء بالمحافظة، مبلغ 28 مليون و290 ألف جنيها.

الإلتزام بقيمة المتر المسطح المحدد

وكلف المحافظ رؤساء المدن والمراكز بالمحافظة والقرى، بالإلتزام بقيمة المتر المسطح المحدد بواقع 50 جنيها للمتر الواحد في القرى والنجوع، وبكافة التخفيضات التى أقرتها المحافظة بمختلف المناطق، مع خصم نسبة 25% من قيمة الرسوم حال الدفع الفوري.

العمل على فترتين

وشدد على تكثيف العمل على فترتين، خاصة أيام العطلات الرسمية والإجازات، وتقديم كافة التيسيرات للمواطنين، على أن يقتصر عمل متلقي الطلبات على قبولها فقط دون إبداء الرأي بشأنها، على أن يترك ذلك للجان المختصة، كما تم التشديد عليهم بإعداد تقريرا يوميا بعدد المواطنين الذين تقدموا بطلبات التصالح وقيمة الرسوم المسددة لرفعها إلى وزارة التنمية المحلية.

مطروح تستقبل  2384 طلب بقيمة 28.2 مليون جنيه

مطروح تستقبل  2384 طلب بقيمة 28.2 مليون جنيه

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

مطروح تستقبل  2384 طلب بقيمة 28.2 مليون جنيه

إقرأ أيضاً:
وكيل صحة مطروح: استمرار العمل بمبادرة الرئيس لدعم صحة الأم والجنين
محافظ مطروح يتابع تنفيذ مشروعات الرصف ومدخلي الضبعة الشرقي والغربي (صور)
إزالة 30 حالة إشغال مخالفة على كورنيش مرسى مطروح (صور)
عاجل
عاجل
"الأرصاد": طقس اليوم حار رطب.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة مئوية