اعلان
اعلان

محافظ الدقهلية: زيادة نسبة تخفيض سعر المتر المسطح للتصالح في مخالفات البناء لـ 45%

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية
كتب : عمروعلى

أعلن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، في بيان مساء أمس الثلاثاء، للمرة الثانية على التوالى تخفيض سعر المتر المسطح مقابل التصالح بنسبة 25%، وبذلك يصبح إجمالي نسبة التخفيض لسعر المتر المسطح مقابل التصالح بمحافظة الدقهلية 45% حيث سبق خلال الأسابيع الماضية وأن اتخذ محافظ الدقهلية قرارا بتخفيض سعر المتر بنسبة 20% تخفيفا للعبء عن المواطنين المتقدمين بطلبات التصالح بأنحاء المحافظة.

يأتي ذلك في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بضرورة التيسير على المواطنين ومراعاة للبعد الاجتماعي بشأن التصالح في مخالفات البناء وفقا للقانون.

وطالب محافظ الدقهلية المواطنين من أصحاب الشأن بسرعة التقدم بطلبات التصالح وسداد ال٢٥% المطلوبة جدية تصالح من قيمه التصالح، وذلك قبل انتهاء المدة المقررة لتقديم الطلبات في نهاية سبتمبر الجارى ، وذلك لتلاشى حملات الإزالة للعقارات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وكان مجلس الوزراء قد وافق في وقت سابق على تفعيل أحكام القانون 17 لسنة 2019 بشأن التصالح في بعض مخالفات البناء وتقنين أوضاعها بما يدعم استيداء حقوق الدولة، وذلك من خلال عدة ضوابط تشمل قيام الراغب في التصالح خلال الأجل المحدد بالقانون، بتقديم طلب التصالح مرفقا به كافة الأوراق والمستندات والرسوم المطلوبة، ومبلغ جدية تصالح يتم سداده.

ووجه محافظ الدقهلية لرؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بضرورة استكمال العمل بكل جدية في ملف التصالح بالتعاون والتنسيق مع كافة الأجهزة المعنية في ملف التصالح في مخالفات البناء للمواطنين الراغبين وتنفيذ التيسيرات التى تم منحها تخفيفا للعبء عن أهالينا في محافظة الدقهلية، ومراعاة للبعد الاجتماعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان