المشرف العام على التحرير داليا عماد

زملاء شهيد حادث نزلة قليوب: "كان أخلاق ومحبوب ومتدين"

أهل مصر
النقيب مصطفي عبد الجليل
النقيب مصطفي عبد الجليل

تحولت صفحات "الفيسبوك"، بشبين القناطر، لدفتر عزاء لنعي الشهيد النقيب مصطفى عبد الجليل، بالإدارة العامة للمرور، الذي لقي مصرعه أمس الثلاثاء إثر حادث دهس أتوبيس أعلي الطريق الدائري في نزلة قليوب.

وقال أحد أصدقائه ويدعى "عبدالعزيز قصب"، بأن الشهيد كان ذو أخلاق وقيم وصاحب مبدأ وطيب، متابعًا: "مش قادر أستوعب خبر استشهاده ربنا يرحمك ويحسبك مع الشهداء ويصبر اهلك ويصبرنا على فراقك".

وأضاف "محمود صباح"، أنه تربطه بالشهيد النقيب مصطفى عبد الجليل صداقة منذ 5 سنوات، بحكم عمله في شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث حضر الشهيد في أحد الأيام للتقديم على عداد مياه لبيته الجديد بمنطقة عزبة أبو خضرة بشبين القناطر، ومنذ ذلك الحين وأصبحنا أصدقاء، مشيرًا إلى أن الشهيد كان يتمتع بسمعة وسيرة طيبة بين جيرانه وأصدقائه.

وتابع صباح، أن آخر مرة التقى بالشهيد يوم الجمعة الماضية أثناء زيارته لمنزلي، موضحًا بأن الشهيد متزوج وله 4 أبناء أكبرهم سنا "أحمد" بالصف الأول الثانوي، وولد وبنتين آخرين، موضحًا أن زوجة الشهيد تعمل موظفة بالإدارة الصحية بشبين القناطر.

ونعي "أحمد علي" صديق الشهيد قائلا: "كان بيقف معايا بالساعات يشكيلي هموم الدنيا، وكان دايما مبتسم على طول والضحكه مش بتفارق وشه"، سائلا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويحتسبه من الشهداء.

كما نعاه صديقه "أحمد جاهين"، قائلا: أقسم بالله كان من أفضل وأرقى الشخصيات اللي تعاملت معها في شمال سيناء، وكان مثالا يحتذى به في كل شئ، وكان ونعم الأخ والصديق وكان إنسانًا متدينًا وخلوقا ووطنيا ومحب لكل من حوله، رحمة الله عليه وأسكنه الفردوس الأعلى مع الأنبياء والصديقين والشهداء.

وكانت منطقة نزلة قليوب قد شهدت مساء أمس الثلاثاء، مصرع النقيب مصطفى عبد الجليل بالإدارة العامة للمرور، اثر حادث دهس أتوبيس له بالطريق الزراعي بنزلة قليوب، حينما حاول إيقاف سائق أتوبيس مخالف لفحص رخص القيادة إلا أن السائق لم يستجب لضابط المرور وقام بدهسه وفر هاربا.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القليوبية خلال ساعات قليلة من وقوع الحادث، من ضبط السائق المتسبب في حادث استشهاد النقيب مصطفى عبدالجليل بالإدارة العامة للمرور، وتبين أن المتهم يدعى "فايز. ا. ا. ع" قائد السيارة "178 د ن ج" أتوبيس ركاب، ومقيم بقرية تابعة لمركز شرطة قليوب واعترف تفصيليا بارتكاب الواقعة.

إقرأ أيضاً:
أهالي شبين القناطر يشيعون جثمان شهيد الشرطة إلى مثواه الأخير (صور)
ننشر صورة شهيد الشرطة ضحية حادث نزلة قليوب
مصرع ضابط شرطة وإصابة 3 آخرين في حادث تصادم ببني سويف.. أسماء
عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس امرأة تَنَمَّرت على طفلين وعرضتهما للخطر