اعلان

3 أشهر إيقاف لمدير مدرسة بالبحيرة بسبب الدروس الخصوصية

محافظ البحيرة
محافظ البحيرة

قرر اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، إيقاف مدير مدرسة الدلنجات الثانوية بنين، لمدة 3 أشهر، أو لحين الانتهاء من التحقيقات بشأن مخالفته القرارات الوزارية بشأن الدروس الخصوصية، كما تم إحالة الموضوع للنيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

ويذكر أن الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، قد قدم مركزة للشئون القانونية، وذلك طبقا لتوجيهات وزير التربية والتعليم بضرورة الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء بعدم تواجد الطلاب بهدف العلم باستثناء الامتحانات حرصا على صحة المواطنين من انتشار فيروس كورونا.

وجاء ذلك وفقا لمذكرة الشئون القانونية المعروضة من الدكتور محمد سعد محمد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، بشأن توجيهات السيد وزير التربية والتعليم، وكذا الالتزام بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1640 لسنة 2020، في المادة العاشرة بعدم تواجد الطلاب بهدف العلم باستثناء الامتحانات حرصا على صحة المواطنين من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

كما تضمنت المذكرة تقرير مكتب المتابعة بمديرية التربية والتعليم بقيام مدير مدرسة الدلنجات الثانوية بنين التابعة لإدارة الدلنجات التعليمية بالتواجد بالمدرسة في غير أوقات العمل الرسمية وفي تمام الساعة الخامسة وعشرون دقيقة مساء يوم السبت الموافق 12/9/2020 بالدور الأول العلوي ومعه خمس طالبات ويقوم بإعطائهن درس خصوصي لمادة اللغة العربية.

مشيرا إلى أن ما أقدم عليه مدير مدرسة الدلنجات الثانوية بنين هو أمر في غاية الخطورة ضاربة بكل التعليمات والقرارات الوزارية التي تمنع وتحارب الدروس الخصوصية، وهو ما يستوجب معه أخذه بالشده الرادعة حتى يكون عبرة لكل من يفكر في اكتراث مثل هذا الذنب.

وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم على أنه تم على الفور إجراء التحقيقات اللازمة والسريعة في الواقعة وقد باشرت الشئون القانونية بالمديرية التحقيقات في الواقعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وزير الخارجية الروسي: أبلغنا إسرائيل بعدم رغبة إيران في التصعيد