المشرف العام على التحرير داليا عماد

"عايزه حق أمي".. سيدة تحرر محضرًا ضد مدير مستشفى شرق المدينة بالإسكندرية تتهمه بالإهمال (صور)

أهل مصر
إهمال مسنة بالإسكندرية
إهمال مسنة بالإسكندرية

حررت سيدة محضرًا ضد مدير مستشفي شرق المدينة بالإسكندرية، حمل رقم 10314 لسنة 2020 إداري قسم شرطة المنتزه أول، تتهمه فيه بعدة تُهم، من بينها الإهمال والتسبب في إلحاق أضرار نفسية وجسدية بوالدتها المسنة وإخراجها من المستشفى دون علم أهليتها.

إيمان الصيفي، صاحبة البلاغ، روت لـ"أهل مصر" تفاصيل الواقعة، قائلة إن والدتها مسنة تبلغ من العمر 90 عامًا، تُدعى "السيدة محمد أبو العنين"، دخلت المستشفى يوم 6 سبتمبر الجاري قسم الطوارئ بسبب حدوث نزيف على المخ وتم حجزها بعد ذلك داخل المستشفى في قسم العناية، ونظرًا لكِبر سنها تم إجراء مسحة طبية لها للتأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد وجاءت نتيجة المسحة سلبية، ومنذ قرابة 3 أيام تم إجراء مسحة طبية أخرى لها وجاءت أيضًا النتيجة سلبية، بحسب تأكيد الأطباء بالمستشفى.

إهمال مسنة بالإسكندريةإهمال مسنة بالإسكندرية

وأضافت "إيمان"، أنها كانت تتردد بشكل يومي على المستشفى لزيارة والدتها والاطمئنان عليها وذلك في مواعيد الزيارة المحددة، وخلال الأيام الأخيرة كان يُسمح بالزيارة ساعة واحدة فقط من الساعة 3 إلى 4 عصرًا، وكعادتها ذهبت لزيارة والدتها أمس، فوجئت بعدم وجودها داخل غرفة العناية وعندما استفسرت من الأطباء والعاملين بالمستشفى عن مكانها قالوا بأنه من الممكن أن يكون قد تم تحويلها إلى مستشفى صدر كوم الشقافة بنطاق حي غرب، لإصابتها بفيروس كورونا.

وتابعت: "بعد مشاجرة مع الأطباء بالمستشفى قالوا بأن مدير المستشفى وجد أنها مصابة بكورونا فقام بتحويلها إلى مستشفى صدر كوم الشقافة، فبحثنا عن المسعف الذي قام بنقلها وبعدما توصلنا إليه سألناه كيف يقوم بنقلها دون علمنا أو وجود أهلها فقال بأن مدير المستشفى هو الذي قرر ذلك، وأنه رفض نقلها في البداية لعدم وجود أهليتها أو طبيب مرافق أو تنسيق مع المستشفى المحولة إليه ولا يوجد أي أوراق أو جواب تحويل، واتصل برئيس الإسعاف ليخبره فقال له إن مدير المستشفى يريد ذلك".

إهمال مسنة بالإسكندريةإهمال مسنة بالإسكندرية

واستطردت: "ذهبت إلى مستشفى صدر كوم الشقافة ففوجئت بوالدتي نائمة على سرير (ترولي) في طرقة المستشفى بدون ملابس سوى فقط مريلة طبية، ولم يكن معها أي أوراق أو تقارير طبية عن حالتها، كما أنها ليست مصابة بكورونا، والأطباء بالمستشفى أكدوا ذلك وأنهم لا يعلمون عنها شيئًا"، متابعة: "الدكاترة قالولنا خدوها وروحوا".

وأشارت إلى أنها توجهت على الفور إلى قسم شرطة المنتزه أول وقامت بتحرير محضر إثبات حالة ضد مدير مستشفي شرق المدينة "م. ف"، اتهمته فيه بعدة تُهم، من بينها الإهمال والتسبب في أضرار نفسية وجسدية لوالدتها نتيجة إخراجها من المستشفي بدون وجود أو علم أهليتها، وتم إحالة المحضر إلى النيابة العامة للتحقيق في الواقعة.

إهمال مسنة بالإسكندريةإهمال مسنة بالإسكندرية

وناشدت "إيمان"، في ختام حديثها، الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والمسؤولين، بالتحقيق مع مدير مستشفى شرق المدينة وجميع المتورطين في تلك الواقعة، متابعة: "أنا عايزه حق أمي.. فهي مصابة بالزهايمر في بدايته وتتذكر أبنائها فقط، ولم يراعي مدير المستشفي حالتها الصحية وكبر سنها.. يرضِي مين إنه يتم خروج مسنه عندها ٩٠ سنة من المستشفى بدون علم أهلها وبدون ملابس غير مريلة بتاعة العمليات وبدون تنسيق مع المستشفى الأخرى وبدون جواب تحويل!".

إقرأ أيضاً:
محافظ الإسكندرية: بدأنا مبكرا في استعدادات استقبال موسم الشتاء.. وهناك تنسيق كامل بين الأجهزة لتجاوز أزمات النوات (صور)
حبس نجار قتل والدته خنقًا لمعايرتها له بكلمة "عاطل" في الإسكندرية
يا وزيرة الصحة| الإهمال الطبي يضرب مستشفى العامرية.. الروشتة الغلط وراء تشوه جنين شيماء
عاجل
عاجل
النائب العام يأمر بحبس امرأة تَنَمَّرت على طفلين وعرضتهما للخطر