المشرف العام على التحرير داليا عماد

نجل شهيد الشرطة في القليوبية: أتمنى إطلاق اسمه على مدرسة القرية (فيديو وصور)

أهل مصر
عزاء شهيد الشرطة بالقليوبية مصطفي عبد الجليل
عزاء شهيد الشرطة بالقليوبية مصطفي عبد الجليل

قال أحمد مصطفى عبد الجليل، الطالب بالصف الأول الثانوي، نجل شهيد الشرطة بالقليوبية، إن والده يوم الواقعة استيقظ مبكرا في السادسة صباحا وأدى الصلاة، وذهب إلى عمله، وفي تمام الرابعة عصرا اتصل بي هاتفيا للاطمئنان علي وطلب مني إعطاء التليفون لجدتي ليطمئن عليها.

وتابع "انتظرنا عودته من العمل في السابعة والنصف مساء، إلا أن الاتصال انقطع به تماما حتى سمعنا بنبأ وفاته في التاسعه مساء، وهو ما أصابنا بصدمة شديدة وضج المنزل بالبكاء والصراخ، حتى تجمع أهالي القرية أمام منزلنا لاستطلاع الأمر".

وأضاف نجل الشهيد، لـ"أهل مصر"، أن والده كان متدينا ويؤدي الصلوات في أوقاتها، لافتا إلى أنه طلب من محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان، إطلاق اسم والده على مدرسة ابتدائية جديدة بالقرية، وذلك تخليدا لذكراه وتقديرا لتضحياته.

عزاء شهيد الشرطة بالقليوبية

وأضاف "أحمد عبدالجليل"، شقيق الشهيد، أن شقيقه كان يعشق عمله، لافتا إلى أنه قضى فترة من خدمته بسيناء وكان يتمنى الاستشهاد هناك كبقية زملائه الذين ضحوا بأرواحهم فداءا للوطن، موضحا أنه كان مشروع شهيد، واستجاب الله له ونحتسبه عند الله من الشهداء.

فيما أوضح "خال الشهيد"، أن النقيب مصطفى عبد الجليل، كان يتمتع بسمعة وسيرة طيبة بين أهل قريته وأقرانه ورؤسائه في العمل، وظهر ذلك جليا أثناء تشييع جثمانه فجر اليوم.

وتجمع المئات من أهالي القرية أمام مسجد الشهداء انتظارا لوصول جثمان الشهيد وتشييعه إلى مثواه الأخير بمقابر الأسرة، كما حرص اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية، واللواء فخر الدين العربي مدير أمن القليوبية، والعميد عبد العظيم محمد مدير مرور القليوبية، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية والتنفيذية وعدد من ضباط القوات المسلحة، على تأدية واجب العزاء اليوم لأسرة الشهيد، تقديرا منهم للتضحيات التي قدمها الشهيد.

عزاء شهيد الشرطة بالقليوبية

وكانت منطقة نزلة قليوب، قد شهدت أمس الثلاثاء مصرع النقيب مصطفى عبد الجليل، بالإدارة العامة للمرور، حيث دهسه سائق أتوبيس وفر هاربا، مما أدى إلى مصرعه، وإصابة أمين شرطة آخر.

وكشف التحقيقات، أن ضابط المرور حاول إيقاف قائد الأتوبيس لفحص تراخيصه، إلا أن السائق رفض الاستجابة لضابط المرور وصدمه وفر هاربا، ولقي مصرعه في الحال قبل وصوله المستشفى لإسعافه.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بالقليوبية، خلال ساعات قليلة من الواقعه من ضبط سائق الأتوبيس ويدعي "فايز أ ع"، والذي اعترف تفصيليا بارتكاب الواقعه، وبعرضه علي النيابة العامة، أمرت بحبسه 4 أيام علي ذمة التحقيقات .

عزاء شهيد الشرطة بالقليوبية

عزاء شهيد الشرطة مصطفي عبد الجليل عزاء شهيد الشرطة مصطفي عبد الجليل

إقرأ أيضاً:
زملاء شهيد حادث نزلة قليوب: "كان أخلاق ومحبوب ومتدين"
أهالي شبين القناطر يشيعون جثمان شهيد الشرطة إلى مثواه الأخير (صور)
محافظ القليوبية يكشف الموقف بشأن المتورطين في مقتل أمين شرطة
عاجل
عاجل
"الصحة": تسجيل 126 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و17 حالة وفاة