المشرف العام على التحرير داليا عماد

زحام شديد أول أيام تقديم طلبات الترشح لمجلس النواب أمام محكمة قنا (فيديو وصور)

أهل مصر
زحام وتكدس أمام محكمة قنا
زحام وتكدس أمام محكمة قنا

شهدت محكمة قنا الابتدائية، صباح اليوم الخميس، ازدحام وتكدس من قبل المواطنين الراغبين في تقديم أوراقهم للترشح لمجلس النواب، والتي فتحت أبوابها أمامهم من الساعة 9، وحتى 5 مساءً، ولمدة 10 أيام.

وبدأ تجمع المواطنين قبل الساعة 6 صباحًا استعدادًا للتقديم، للحصول على رقم ورمز انتخبي، وعند بدء تلقي الطلبات حدث التزاحم والتكدس الشديد أمام مبنى محكمة قنا الإبتدائية.

زحام أمام محكمة قنا زحام أمام محكمة قنا

واستعدت محكمة قنا من قبل لبدء عملية استقبال طلبات الترشح الكشف الطبي الذي يتم بمعرفة مستشفيات وزارة الصحة، وبيان إدراج المرشحين في الكشوف الانتخابية كما يتم استخراج طلبات المندوبين، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية.

وتقرر فتح اللجان التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، أبوابها أمام المرشحين لمجلس النواب الجديد حتى يوم السبت الموافق 26 سبتمبر الجاري؛ لتقديم أوراق ترشحهم.

وكان قد أعلن المستشار لاشين إبراهيم، عن" تقدم طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب لعام 2021 اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر حتى يوم السبت الموافق 26 سبتمبر الجاري، وذلك من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا ماعدا اليوم الأخير حتى الثانية 2 مساءًا".

وأكد رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، على كل من يرغب الترشح للانتخابات، أن يبدأ إجراءات الكشف الطبي، طبقا للضوابط التي وضعتها الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وطالب المترشحين بضرورة استيفاء أوراق ترشحهم قبل انتهاء الموعد المحدد، وذلك بتقديمها وباقي المستندات بلجان المتابعة المشكلة بموجب قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بمقار المحاكم الابتدائية في جميع المحافظات.

كما حددت التعديلات على قانون مجلس النواب، المستندات المطلوبة للترشح للمقعد الانتخابي، وهي كالتالي:

بيان يتضمن السيرة الذاتية للمترشح وبصفة خاصة خبراته العلمية والعملية، صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح، بيان إذا ما كان مستقلا أو منتميا إلى حزب واسم هذا الحزب، إقرار ذمة مالية له ولزوجته وأولاده القصر، الشهادة الدراسية الحاصل عليها، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو ما يفيد بالإعفاء منها، إيصال إيداع مبلغ 10 آلاف جنيه بخزانة المحكمة الابتدائية بصفة تأمين بجانب المستندات الأخرى التي تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات.

إقرأ أيضاً:
انتحر لمروره بأزمة نفسية.. تفاصيل العثور على جثة موظف بالألومنيوم بطلق ناري في قنا
19 سبتمبر.. بدء الكشف الطبي على الطلاب الجدد بجامعة جنوب الوادي
مواطنة تعثر على "صرصار" في رغيف خبز بقنا.. والتموين تقرر غلق المخبز (صور)
عاجل
عاجل
الحكومة: اشتراطات جديدة لمنح تراخيص البناء