المشرف العام على التحرير داليا عماد

تزاحم كبير بين مرشحي مجلس النواب أمام باب التقديم في الفيوم

أهل مصر
تقديم أوراق مرشحي مجلس النواب بالفيوم
تقديم أوراق مرشحي مجلس النواب بالفيوم

احتشد العديد من المرشحين المحتملين لمجلس النواب ومحاموهم، منذ فجر اليوم الخميس، أمام محكمة الفيوم الابتدائية، انتظارًا لفتح باب الترشح للتقدم بأوراقهم لخوض الانتخابات البرلمانية، وفقًا لما أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، حتى يحصلون على رموز جيدة، ما أدى لتزاحم كبير في محيط محكمة الفيوم الابتدائية.

من جانبه، قال حمادة بقرة، المرشح المحتمل لانتخابات مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار بالفيوم، إن المشهد مؤسف وزحام شديد وعدم تواجد نظام بين المرشحين ومؤيديهم أمام باب التقديم وبميحط محكمة الفيوم الابتدائية.

وأوضح بقرة في تصريحاته لـ"أهل مصر"، أن بعض المرشحين ينتظرون أمام باب التقديم وبمحيط المحكمة منذ عصر أمس الأربعاء حتى الآن، من أجل اختيار رقم ورمز.

وأكد المرشح المحتمل، أنه ينتظر أمام باب المحكمة، واللجنة أخذت أوراق المتقدمين للترشح وستعلن عن الأسماء بعد قليل وأرقامهم ورموزهم، مشيرا أنه غير قلق من هذا الأمر، خاصة أنه مرشح الحزب وله رموز معينة.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، أصدَرت القرار رقم 60 لسنة 2020، بشأن تحديد المحاكم المختصة بتلقى طلبات أوراق الترشح لانتخابات مجلس النواب، والمتضمن تخصيص 29 محكمة ابتدائية على مستوى الجمهورية لاستقبال المرشحين بالنظام الفردي، و4 محاكم ابتدائية للمرشحين بنظام القائمة.

إقرأ أيضاً:
مرشحو النواب في الأقصر يفترشون رصيف المحكمة للحصول على رقم 1 (صور)
مصطفى بكري عن تصريحات ترامب باغتيال بشار الأسد: بلطجة وخروج على القانون الدولي