اعلان

بالكمامات.. نرصد فتح باب تلقي طلبات الترشح لمجلس النواب في محكمة قنا الابتدائية (فيديو وصور)

باالكمامات بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات النواب في قنا
باالكمامات بدء تلقي طلبات الترشح لانتخابات النواب في قنا

بدأت لجنة تلقي طلبات الترشح لمجلس النواب اليوم الخميس، بمقر محكمة قنا الابتدائية، برئاسة المستشار عصام صقر، استقبال الراغبين في الترشح، بعد خضوعهم للكشف الطبي، بالكمامات ووسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة.

كانت محكمة قنا الابتدائية، قد شهدت صباح اليوم الخميس، زحاما وتكدسا شديدا من قبل المواطنين المقبلين على الترشح، بسبب الحصول على رقم واحد.

واشترطت الهيئة الوطنية للانتخابات في المرشح لمجلس النواب المصري، أن يكون مصري الجنسية وحسن السير والسلوك ولم تصدر بحقه أي أحكام جنائية، وأن يكون أدى الخدمة العسكرية أو أعفي منها، ألا يقل سنه عن 25 عاما ميلاديا.

وتفتح اللجان التابعة للهيئة الوطنية للانتخابات، أبوابها أمام المرشحين لمجلس النواب الجديد حتى يوم السبت الموافق 26 سبتمبر الجاري؛ لتقديم أوراق ترشحهم.

وقال المستشار لاشين إبراهيم، في كلمته خلال مؤتمر سابق، لدعوة الناخبين للتصويت في انتخابات البرلمان:' تقدم طلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب لعام 2021 اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 17 سبتمبر حتى يوم السبت الموافق 26 سبتمبر الجاري، وذلك من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا ماعدا اليوم الأخير حتى الثانية 2 مساءًا'.

ونوه رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات على كل من يرغب الترشح للانتخابات، أن يبدأ إجراءات الكشف الطبي، طبقا للضوابط التي وضعتها الهيئة بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وطالب المترشحين بضرورة استيفاء أوراق ترشحهم قبل انتهاء الموعد المحدد، وذلك بتقديمها وباقي المستندات بلجان المتابعة المشكلة بموجب قرار من الهيئة الوطنية للانتخابات بمقار المحاكم الابتدائية في جميع المحافظات.

كما حددت التعديلات على قانون مجلس النواب، المستندات المطلوبة للترشح للمقعد الانتخابي، وهي كالتالي: بيان يتضمن السيرة الذاتية للمترشح وبصفة خاصة خبراته العلمية والعملية، صحيفة الحالة الجنائية لطالب الترشح، بيان إذا ما كان مستقلا أو منتميا إلى حزب واسم هذا الحزب، إقرار ذمة مالية له ولزوجته وأولاده القصر، الشهادة الدراسية الحاصل عليها، وشهادة تأدية الخدمة العسكرية أو ما يفيد بالإعفاء منها، إيصال إيداع مبلغ 10 آلاف جنيه بخزانة المحكمة الابتدائية بصفة تأمين بجانب المستندات الأخرى التي تحددها الهيئة الوطنية للانتخابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة الفنان صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80 عاما