المشرف العام على التحرير داليا عماد

زحام أثناء بدء تلقي أوراق الترشح لمجلس النواب بمجمع محاكم سوهاج (صور)

أهل مصر
اثناء تقديم اوراق الترشح
اثناء تقديم اوراق الترشح

شهد اليوم الاول لتلقى طلبات الترشح لمجلس النواب، زحامًا شديدًا وتدافع بين المرشحين المحتملين وانصارهم، امام مجمع محاكم سوهاج، وذلك لتقديم أوراق ترشحهم، منذ صباح اليوم الخميس.

اثناء تقديم اوراق الترشحاثناء تقديم اوراق الترشح

وشهد محيط مجمع المحاكم بالمحافظة إجراءات أمنية مشددة بإشراف اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، على جميع البوابات ووضع الحواجز الحديدية أمام الباب المخصص لدخول المرشحين إلى مقر اللجنة العامة لتقديم أوراقهم.

اثناء تقديم اوراق الترشحاثناء تقديم اوراق الترشح

وفتحت اللجنة العامة للانتخابات باب تلقى أوراق المرشحين فى التاسعة صباحًا، من هذا اليوم، وذلك وسط إجراءات احترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

اثناء تقديم اوراق الترشحاثناء تقديم اوراق الترشح

يذكر أنه أعلنت الوطنية للانتخابات فتح باب التقدم بطلبات الترشح لانتخابات مجلس النواب اعتباراً من يوم الخميس 17 سبتمبر حتى 26 سبتمبر 2020 وعلى كل من يرغب في الترشح أن يبدأ في إجراءات الكشف الطبي وفق القواعد المتبعة.

اثناء تقديم اوراق الترشحاثناء تقديم اوراق الترشح

وحدد موعد تصويت المصريين بالخارج بالمرحلة الأولى أيام الأربعاء والخميس والجمعة 21 إلى 23 أكتوبر 2020، على أن تجرى انتخابات الإعادة بالخارج من 21 إلى 23 نوفمبر 2020.

أما عن موعد التصويت لانتخابات النواب بالداخل فتم تحديد يومي 24 و25 أكتوبر، على أن تجري انتخابات الإعادة للداخل 23 و24 نوفمبر.

وحددت الوطنية للانتخابات موعد نتيجة الجولة الأولى في المرحلة الأولى 1 نوفمبر 2020، وموعد إعلان نتيجة الانتخابات 30 نوفمبر 2020.

ببنما

المرحلة الثانية فتجري في الخارج من 4 إلى 6 نوفمبر كما تجري في الداخل من 7 إلى 8 نوفمبر 2020، على أن يتم اعلان النتيجة 15 نوفمبر 2020.

إقرأ أيضاً:
مرشحو النواب بالشرقية يتسابقون أمام اللجنة العامة للانتخابات للحصول على الأرقام الأولى (صور)
زحام ومشاجرات لتقديم أوراق الترشح في انتخابات مجلس النواب بأسيوط (صور وفيديو)
تزاحم كبير بين مرشحي مجلس النواب أمام باب التقديم في الفيوم
عاجل
عاجل
"الأرصاد": طقس اليوم حار رطب.. والعظمى بالقاهرة 36 درجة مئوية