اعلان

انطلاق مبادرة الكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي بالقليوبية غدا

قافلة علاجية
قافلة علاجية

أعلن الدكتور حمدي الطباخ وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، انطلاق المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن الاعتلال الكلوي، وذلك تحت رعاية الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة واللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية.

وأشار الطباخ، إلى أن المبادرة ستبدأ غدا الجمعة 18 سبتمبر الجاري، وتستمر حتى نهاية العام، وذلك في 11 إدارة صحية على مستوى المحافظة، لافتا إلى أن المبادرة تهدف إلى الاكتشاف المبكر والمتابعة والفحص للحد من مرضية ومضاعفات ووفيات الأمراض المزمنة.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أن المبادرة تستهدف جميع المواطنين فوق الـ40 عاما، وكذلك المواطنين من 18 إلى 40 عاما والمسجلين لدى قاعدة بيانات 100 مليون صحة، بإصابتهم بارتفاع في نسبة السكر وارتفاع بالضغط.

ولفت إلى أن الخدمات المقدمة للمواطنين في المبادرة تشمل التوعية للمواطنين والكشف المبكر عن مرضى السكر والضغط وأمراض السمنة، والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي وإجراء الفحوصات اللازمة وصرف العلاج الشهري.

وأكد الطباخ أن الكشف والفحوصات سيتم من خلال فرق مدربة من القطاع الطبي، وفرق ثابتة في الوحدات الصحية وخارجية في بعض مراكز الشباب وغيرها بالإضافة إلى القوافل العلاجية، وذلك من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساءا، على أن يتم الإعلان عن أماكن تقديم الخدمة من خلال الإدارات الصحية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الأمور تشتعل».. الأهلي يهدد اتحاد الكرة بسبب قضية حسين الشحات ومحمد الشيبي