المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

"لو اتحرك لحم جسمه بيتقطع".. أول رد من مستشفى أرمنت بالأقصر بشأن واقعة رضيع مذبوح الرقبة

أهل مصر
جنين مدبوح الرقبة في الأقصر
جنين مدبوح الرقبة في الأقصر
اعلان

قال الدكتور محمد عز الدين طبيب نساء وتوليد ورئيس قسم الحضانات بمستشفي أرمنت غرب الأقصر، إن طوارئ المستشفى استقبل سيدة في العقد الثالث من عمرها، حامل في الشهر الثامن وأصبيت بتسمم حمل، وسبق لها إجراء عمليتين ولادة قيصرية.

وأضاف "عز الدين"، رئيس قسم الحضانات بمستشفي أرمنت المركزي بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، أنه قبل إجراء عملية الولادة تم وضعها داخل العناية وأجريت لها فحوصات طبية استباقية توجب إجراءها.

وأكد الدكتور محمد عز الدين في تصريحات خاصه لـ"أهل مصر" أنه تم دخول الحالة غرفة العمليات نظرا لأنها كانت تفرغ مياه "زلال"، وكان موعد ولادتها طبيعي وأن التسمم أصابها بسكر الحمل، موضحا أن الدكتور محمد شكري الطبيب أجرى لها عملية الولادة، ولاحظ عيوب خلقية بالجنين وذلك قبل إجراء العملية.

وأوضح أن العيوب الخلقية بالجنين هي تشققات أي كلما تحرك الطفل لحم جسده بيتقطع، لذا ظهر بالصور المتداولة وكأنه مذبوح بمشرط، مشيرًا إلى أن الطفل لفظ أنفاسه الأخيرة بعد ولادته خلال 24 ساعة ليفارق الحياة، وأن العائلة تفهمت الوضع ورضيت بقدر طفلهم.

كان نشطاء التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خلال الساعات القليلة الماضية بمحافظة الأقصر صورا لطفل صغير توفي عقب ولادته داخل مستشفى ارمنت المركزي بالبر الغربي لمحافظة الأقصر، ولقت تلك الواقعة غضبًا موسع بين أهالي الأقصر.

وكانت نسمه رمضان نشرت في أحد الجروبات التي تخص الأقصر وقالت في منشورها،" حسبي الله ونعم الوكيل في مستشفى ارمنت المركزي وفي الدكاتره، زوجة عمها حامل في الشهر الثامن وتعاني زلال المياه، وتم إجراء عملية الولادة بعد 12 ساعة، وتابعت أن دكتور الحضانه استغرب من شكل الطفل، لأن الطفل مدبوح في رقبته، وبه كدمات في جسمه"، ووصفت قريبة "شفيع الجنة" أطباء مستشفى ارمنت في الأقصر بأنهم جزارين.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مصادر حكومية: مد فتح المحلات والكافيهات ساعة إضافية أيام الإجازات والأعياد