اعلان

استئناف برنامج "مودة" للحد من ارتفاع نسب الطلاق ببورسعيد

على مدار اسبوع برنامج موده لمكلفات الخدمة العامة ببورسعيد
على مدار اسبوع برنامج موده لمكلفات الخدمة العامة ببورسعيد

لليوم التالي على التوالي انطلق برنامج مودة من قاعة مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد، بحضور عدد من مكلفات الخدمة العامة.

من جانبه، أكدت الدكتورة سوسن حبيشي وكيل وزارة التضامن الاجتماعي ببورسعيد، أن الهدف من البرنامج هو تأهيل الشباب المقبلين على الزواج في كيفية مواجهة المشاكل الأسريه للحد من ارتفاع نسب الطلاق، مشيرة إلى أنه سيستمر على مدار أسبوع، ويشارك فيها الدكتور أحمد عباس 'طبيب نفسي'.

وأشارت حبيشي إلى أن برنامج مودة يعد تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لوزارة التضامن الاجتماعي للتعامل مع ارتفاع معدلات الطلاق في المجتمع المصري والتوجيه بإعداد مشروع متكامل يهدف إلى حماية كيان الأسرة المصرية، من خلال تدعيم الشباب المقبل على الزواج بالخبرات والمعارف اللازمة لتكوين الأسرة.

انطلاق برنامج موده من تضامن بورسعيدانطلاق برنامج مودة من تضامن بورسعيد

وأضافت حبيشي أنه من خلال تطوير آليات الدعم والإرشاد الأسري أيضا، من بينها أسس اختيار شريك الحياة، وحقوق وواجبات الزوجين، والمشكلات الزوجية والاقتصادية للأسرة، وكيفية إدارتها وكذا الصحة الإنجابية بما يساعد في خفض معدلات الطلاق، وذلك في ضوء الارتفاع المضطرد الذي شهدته السنوات الأخيرة في أعداد حالات الطلاق وخصوصا بين حديثي الزواج.

مبادرة مودةمبادرة مودة

يذكر أن المشروع يستهدف 800 ألف شاب سنويا، وذلك في الفئة العمرية ما بين 18 إلى 25 عاما، وهم غالبا طلبة الجامعات والمعاهد العليا، كما يندرج تحت هذه الفئات المستهدفة المجندون بوزارة الدفاع والداخلية، إضافة إلى المكلفين بالخدمة العامة من الشباب والتي تشرف عليهم وزارة التضامن الاجتماعي سنويا، كما يستهدف المشروع المتزوجين المترددين على مكاتب تسوية النزاعات التابع لوزارة العدل على مستوى الجمهورية كما تعمل وزارة التضامن الاجتماعي، في مشروع 'مودة' على إعداد برنامج تدريبي إلزامي للفئات المقبلة على الزواج، بمتوسط 30 ساعة حضور.

مكلفات الخدمة العامةمكلفات الخدمة العامة

WhatsApp
Telegram