اعلان

وكيل "ري البحيرة" يكشف المناطق الأكثر تأثرا بمياه فيضان النيل

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد عامر شكري وكيل وزارة الري بمحافظة البحيرة، أن غمر مياه النيل المتوقع حدوثه خلال الثلاثة أيام القادمة لا يمثل خطورة على المواطنين بالمدن والمراكز المتوقع حدوث الفيضان بها.

وأضاف وكيل وزارة الري، أن الفيضان سيغمر أراضي طرح النهر 'التي تقع بالقرب من النهر'، مشيرا إلى أن تلك الأراضي ليست ملكا لأحد من المواطنين ولا يمتلكون عقود إيجار لها، حيث أنهم تعدوا على تلك الأراضي، وأن أكثر تلك الأراضي تقع بمركزي كوم حمادة والرحمانية.

وكان اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، أرسل أمس بيانا إلى رؤساء الوحدات المحلية بـ'ايتاى البارود، الرحمانية، المحمودية، رشيد، كوم حمادة' يتضمن قرار إخلاء كافة المباني المجاورة للنهر من 'منازل حظائر ماشية، أقفاص سمكية، مخازن'، وذلك تحسبا لوقوع فيضان إثر ارتفاع منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد خلال الـ 3 أيام القادمة.

كما وجه المحافظ، رؤساء المدن بضرورة إبلاغ المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم، والمتعلقات التي من الممكن أن تتعرض للتلف نتيجة عملية غمر المياه إثر ارتفاع منسوب مياه أو حدوث فيضان.

وطالب 'آمنه' بالتنبيه على الصيادين وملاك حظائر المواشي والمزارعين باتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة، وجاء ذلك البيان في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها تزامنا مع احتمالية حدوث تصرفات رائدة لمياه نهر النيل في الأراضي التي تقع في طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي والمتعدي عليها من قبل واصغي اليد بالزراعة والردم أو الأقفاص السمكية.

يشار إلى أن قرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة قد شهدت منذ فترة غرق العديد من الأفدنة بها، نظرا لارتفاع منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد للعام الثاني على التوالي، حيث ناشد أهالي المنطقة المسؤولين بالتدخل لإنهاء تلك الأزمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زوارق الاحتلال تقصف خان يونس.. وانقطاع كامل للإنترنت