اعلان

تحسبا لحدوث فيضان.. الحكومة تناشد أهالي رشيد: "اتركوا منازلكم وتوخوا الحذر " (فيديو وصور)

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قامت الوحدة المحلية لمركز ومدينة رشيد بتحذير المواطنين من حدوث فيضان للأراضي الواقعة طرح النهر؛ وذلك بإستخدام عربات تجوب مدن وقرى المركز.

حيث تقوم العربات بمطالبة المواطنين بتوخي الحذر وإخلاء الأقفاص السمكية وحظائر المواشي، والمحاصيل المخزنة في الأراضي التي تقع طرح النهر وذلك تحسبا لحدوث فيضان الأيام الثلاثة المقبلة نظرا لتوقع ارتفاع منسوب المياه بنهر النيل فرع رشيد.

كما قامت الوحدة لمركز ومدينة المحمودية اليوم بعقد غرفة عمليات الوحدة المحلية بحضور نواب رئيس المدينة ومدير إدارة الأزمات ومدير إدارة البيئة وجميع الإدارات التابعة لمتابعة كل ما يطرأ واتخاذ اللازم فورا نحو إخلاء كافة المباني من ( منازل وحظائر مواشي ومخازن وأقفاص سمكية) وكذلك تشوينات لمحاصيل زراعية على أراضي طرح النهر بنطاق الوحدات المحلية.

غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية

ووجه عادل عبدالكريم رئيس الوحدة المحلية، بالتنبيه على المواطنين بسرعة إخلاء المزروعات الخاصة بهم وأي متعلقات يمكن أن تتعرض للتلف نتيجة احتمال حدوث لغمر مياه النيل وارتفاع مناسيب المياه أو الفيضان والتنبيه على كافة المتواجدين من صيادين أو أملاك أو حظائر مواشى أو منازل أو زراعات بإتخاذ كافة التدابير اللازمة.

غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية غرفة عمليات الوحدة المحلية لمركز ومدينة المحمودية

وجاء ذلك في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها تزامنا مع احتمالية تصرفات زائدة لنهر النيل خلال الأيام القادمة، وما يتبع ذلك من ارتفاع مناسيب المياه بفرع رشيد وما قد يتبعه من حدوث غمر لأراضى طرح النيل المحصورة داخل القطاع المائي ومتابعة عمل غرف العمليات داخل الوحدات المحلية.

كان اللواء هشام محافظ البحيرة، قد أرسل أمس بيان إلى رؤساء الوحدات المحلية 'إيتاى البارود، الرحمانية، المحمودية، رشيد، كوم حمادة' يتضمن قرار إخلاء كافة المباني من 'منازل وحظائر ماشية، أقفاص سمكية ومخازن' وذلك تحسبا لوقوع فيضان إثر ارتفاع منسوب مياه نهر النيل فرع رشيد خلال الـ 3 أيام القادمة.

كما وجه محافظ البحيرة رؤساء المدن بضرورة إبلاغ المواطنين بسرعة إبلاغ المزروعات الخاصة بهم، والمتعلقات التي من الممكن أن تتعرض للتلف نتيجة عملية غمر المياه إثر ارتفاع منسوب مياه أو حدوث فيضان.

وطالب أمنة بالتنبيه على الصيادين وملاك حظائر المواشي والمزارعين باتخاذ كافة الإحتياجات اللازمة، وجاء ذلك البيان في إطار الإجراءات الواجب اتخاذها تزامنا مع احتمالية حدوث تصرفات رائدة لمياه نهر النيل في الأراضي التي تقع في طرح النهر المحصورة داخل القطاع المائي والمتعدي عليها من قبل واصغي اليد بالزراعة والردم أو الأقفاص السمكية.

يشار أن قرية الصواف التابعة لمركز كوم حمادة بمحافظة البحيرة قد شهدت منذ فترة غرق العديد من الأفدنة بها، نظرا لارتفاع منسوب مياه نهر النيل بفرع رشيد، وذلك للعام الثاني على التوالي، حيث ناشد أهالي المنطقة بالتدخل لإنهاء تلك الأزمة.

WhatsApp
Telegram