اعلان

مصدر بمحافظة الغربية: لم نتلقِ حتى الآن تعليمات بتنفيذ مشاريع على غرار "الأسمرات"

محافظ الغربية يعتمد نتيجة الاعدادية
محافظ الغربية يعتمد نتيجة الاعدادية

أكد مصدر مسئول بالإدارة الهندسية بمحافظة الغربية، أن المحافظة لم تكلف بأي مشروعات على غرار الأسمرات، أو نقل المواطنين بالمناطق العشوائية لأماكن بديلة.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن المحافظة أجرت عدد من الأبحاث وشكلت لجان لفحص الأماكن الأكثر احتياجًا والتي تفتقر للمرافق؛ لتطويرها، ضمن خطة الدولة للارتقاء بالمواطن ومستوى المعيشة، والتي تأتي على رأس أولويات الدولة وهناك اهتمامًا بالغًا بها على مدار الست سنوات الماضية، منذ أن تولى الرئيس السيسي مقاليد الحكم.

يذكر أن المدير التنفيذى لصندوق تطوير العشوائيات، خلال الاجتماع الذى عقد بمقر ديوان عام محافظة الغربية ، أن محافظة الغربية من أكبر المحافظات التى حصلت على دعم غير مسبوق بمبلغ 411 مليون جنيه لتطوير 7 مناطق عشوائية وذلك ضمن خطة التنمية فى المناطق غير المخطط لها على مستوى مختلف المحافظات، مشيدا بجهود نواب البرلمان عن محافظة الغربية .

فيما قال الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، أن مشروع تطوير العشوائيات تشمل 5 مناطق بمدينة طنطا ومنطقتين بمدينة المحلة الكبرى، حيث استعرض نسب تنفيذ الأعمال، والصعوبات التي واجهت عملية التنفيذ في بداية العمل ، مؤكدا على إنجاز هذه الأعمال وفقا للاشتراطات الفنية .

كان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مع سامح شكري، وزير الخارجية، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء أحمد زكي عابدين، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية الجديدة، ومسئولي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات الكبرى بمحافظة القاهرة والعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الإثنين.

وأكد رئيس الوزراء، خلال الاجتماع، أن هناك مجموعة من التكليفات الرئاسية التي ستعمل الحكومة على تنفيذها، منها البدء في عدد من مشروعات الإسكان الحضارية، متكاملة الخدمات، على غرار مشروع الأسمرات، في عدد من عواصم المحافظات، لافتًا إلى أن هذه المشروعات تأتي في إطار حرص الدولة على تحسين جودة الحياة والخدمات المقدمة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«الحكومة»: وتيرة الإفراج عن البضائع عادت لطبيعتها ولا مشكلات في توفير النقد الأجنبي