اعلان

"الحاج عبده" ابن الـ60 في الجيم: "نزلت 20 كيلو ولسة مكمل.. استغنيت عن البخاخة وصحتي اتحسنت" (فيديو)

كتب : عمروعلى

فى مكان يجتمع فيه الشباب لا يتخطى عمر أي منهم 25 عاما، يدخل رجل فى بداية شيخوخته، شعره الأبيض يغطى رأسه، ويشاهد الشباب ويسترجع ذكرياته، ويتحدث مع نفسه: 'معقول العمر عدى بسرعة كدا كنت زى الشباب دول فى يوم من الأيام'، ولكنه يقرر أن يستعيد تلك الذكريات، بممارسة الرياضة مرة أخرى والتخلص من وزنه الزائد، من أجل العودة لحالة العشرين مرة أخرى.

الحاج عبده عجور، أحد أبناء مدينة دكرنس، التابعة لمحافظة الدقهلية، الذى يبلغ من العمر 60 عاما، أصبح وزنه 140 كيلو، شعر بتدهور فى حالته الصحية، ولكن قرر أن يتخلص من كل ذلك، وأن تكون الرياضة جزءا رئيسيا فى حياته بعد أن تركها منذ 30 عاما.

يعود الرجل العجوز الحاج عبده عجور مرة أخرى للتدريب فى الجيم يوميا، بمساعدة المدربة أسيل حمدى، التى أعدت له برنامجا تأهيليا إلى أن أصبح وزنه 120 كيلو، وتحسنت حالته الصحية بعد أقل من 30 يوما فقط.

حين تدق الساعة الثامنة مساء كل يوم، يكون الرجل العجوز فى الجيم، يرتدى ملابس التمرين، يبدأ فى الجرى الخفيف فى المكان، ثم يبدأ فى ممارسة الرياضة مع عدد كبير من الشباب، ومن الممكن أن يكونوا أصغر من أحفاده، أصبحت إرادته القوية وعزيمته هما الدافع الرئيسى له، من أجل التخلص من الوزن الزائد، والتمتع بحالة صحية جيدة.

يقول الحاج عبده عجور: 'شعرت بأزمة فى التنفس وبدأت أستعمل البخاخة ولكن قررت العودة لممارسة الرياضة مرة أخرى، وبعد ذلك القرار بدأ وزنى يقل تدريجيا وبدأت أشعر بتحسن شديد جدا واستغنيت عن البخاخة، وأصبحت أتنفس طبيعيا، ونفسيا أصبحت مؤهلا وأصيح الشعور بالكسل غير موجود'.

وأضاف: 'الرياضة أصبحت شيئا رئيسيا فى حياتى وتساعدنى كثيرا، ولم أفكر أننى أصبحت كبيرا فى السن لأنه لم يكن عقبة، ومن الطبيعى أن على الجميع ممارسة الرياضة حتى أصحاب السن الكبير، والمحافظة على الوزن المثالى للجسم، أصبحت أتمرن الآن مع عدد من الشباب الصغير وأتمتع بتحفيز وتشجيع منهم جميعا، ويتعاملون معى بأسلوب مهذب جدا وأصبحوا داعمين لى يوميا فى التمرين'.

الكابتن أسيل حمدى، مدربة اللياقة البدنية، والمدربة الخاصة للحاج عبده، تقول: 'جاءنى وهو يشعر بتعب شديد وصعوبة فى التنفس والصعود على السلم، فقمت بإعداد برنامج تأهيلى له، فضلا عن نظام غذائى، ونجح بنسبة كبيرة جدا، وخسر جسمه أكثر من 15 كيلو من وزنه وأصبح ممارسا للرياضة يوميا، وأصبح محفزا للجميع، والحاج عبده مثال للإرادة والعزيمة القوية'.

وأضافت: 'كل من يريد إجراء عملية تكميم المعدة من أجل خسارة الوزن أقول له من الممكن أن تخسر وزنك بطريقة طبيعية وصحية بممارسة الرياضة ولكن لابد من العزيمة والإرادة'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تزامنا مع استهداف قاعدة أصفهان.. الجيش السوري يعلن التصدي لهجوم صاروخي