المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مديرية الشؤون الصحية بالأقصر تواصل تنفيذ مبادرة علاج الأمراض المزمنة (صور)

أهل مصر
مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة بالأقصر
مبادرة 100 مليون صحة لعلاج الأمراض المزمنة بالأقصر
اعلان

أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الأقصر، مواصلة مبادرة علاج الأمراض المزمنة والإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي، والتي بدأت يوم الجمعة الماضي، بالمحافظة وتستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل، تحت رعاية وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ومحافظ الأقصر المستشار مصطفي ألهم، وبإشراف الدكتور طاهر أيوب وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، والدكتورة إلهام محمد وكيل مديرية الصحة.

تأتي المبادرة ضمن المبادارات الرئاسية "100 مليون صحة"، والتي تستهدف تقديم الخدمات الصحية للمواطنين، وتوفير خدمة فرص اكتشاف الأمراض المزمنة مبكرا، مما يسهل العلاج والشفاء.

أكدت مديرية الصحة بالأقصر أن المبادرة تهدف إلى الكشف المبكر عن الأمراض المزمنة وعلاجها، والحد من مضاعفاتها، وتتمثل خدمات المبادرة في توعية المواطن والكشف المبكر عن مرضي السكري وضغط الدم، وتحديد مستوى زيادة الوزن والسمنة، وكذلك الإكتشاف المبكر للإعتلال الكلوي لدى أصحاب الأمراض المزمنة، وصرف العلاج بشكل دوري.

وتستهدف المبادرة المواطنين فوق سن 40 سنة، وكذلك المواطنين في الفئة العمرية من 18 إلى 40 سنة، لمن هم مسجلين علي قاعدة بيانات مبادرة 100 مليون صحة، وتم اكتشاف الامراض المزمنة لديهم، ويبلغ إجمالي عدد الوحدات الصحية المشاركة في المبادرة 80 وحدة تغطى كافة أنحاء المحافظة، فضلا عن وجود فريق طبي مشارك في المبادرة.

وتعمل المبادرة من خلال فترتين منها 58 وحدة صباحي و22 وحدة مسائي للتسهيل على المواطنين، حيث تبدأ الفترة الصباحية من الساعة 9 صباحا وحتى الساعة 3 مساء، والفترة المسائية من الساعة 3 مساءا، وحتى الساعة 9 مساءا طوال أيام الأسبوع.

يذكر أن، هذه المبادرة تعد المبادرة رقم 5 التي يتم تنفيذها في الأقصر حيث سبق وتم تنظيم مبادرات لصحة المرأة والأسرة والطفل ومبادرات لعلاج فيروس سي.

إقرأ أيضاً:
اعلان