اعلان

ندوات وأدوية ومستلزمات مدرسية هدية من الأزهر لشباب سيناء (صور)

فعاليات القافله
فعاليات القافله

انطلقت أمس الخميس، فعاليات قافلة الأزهر الدعوية والطبية بمدينة العريش، حيث التقى وفد من القافلة عددًا من قيادات وجنود القوات المسلحة.

ودارت فعاليات الندوة التي حاضر فيها كل من فضيلة الشيخ عبد الحميد متولي، والدكتور أحمد محمد بيبرس والشيخ على عبد الجليل عن 'الانتماء وحب الوطن والدفاع عنه'، حيث شهدت تفاعلًا ملحوظًا من قبل الحاضرين، متضمنة فتح باب النقاش للرد أي استفسارات من قبل علماء الأزهر الشريف.

كما أقامت القافلة ندوة بجمعية حقوق المرأة السيناوية بالعريش بعنوان (دور المرأة المجتمعي، والحد من زراعة المخدرات والاتجار فيها)، حاضر فيها كل من الشيخ إبراهيم جاد والشيخ محمد معتوق والشيخ صالح الجوهري، وتم فتح باب المناقشة وفى نهاية الندوة وطرح عدد من الأسئلة والإجابة عنها، حيث اختتمت فعاليات الندوة بتوزيع عدد من المساعدات الغذائية والشنط المدرسية على بعض الأسر الفقيرة والأيتام. 

كما نظم علماء الأزهر لقاء بالعاملين بمديرية التضامن الإجتماعي بالعريش بعنوان (دور المرأة الاجتماعي، ومدى تفعيله)، وقد حاضر فى الندوة الشيخ عبدالحميد متولي، والدكتور أحمد بيبرس، والشيخ رمضان جودة، بحضور عدد من العاملين بمديرية التضامن الاجتماعي، ورؤساء الجمعيات الأهلية المهتمة بالمرأة السيناوية. 

واختتمت القافلة فعاليتها اليوم بتنفيذ ندوة لعدد من الشباب بمركز شباب العريش حملت عنوان 'المخدرات وأثرها على الشباب'، بحضور الدكتور عبدالله سلامة والشيخ عبدالحميد متولى والشيخ إبراهيم جاد الكريم والشيخ هانى إسماعيل، ودار بعد اللقاء حوارات وتساؤلات حول موضوع الندوة وفى نهاية اللقاء تم تقديم الشنط المدرسية على الأيتام والطلبة غير القادرين بالإضافة إلى عدد من إصدارات مجلة نور على الحاضرين. 

وفي سياق آخر متصل واصلت قافلة الأزهر فعالياتها بمدينة بئر العبد، حيث تضمنت تنفيذ ندوة لشباب قرية الكرامة عن 'مخاطر الإدمان والحفاظ على الصحة'، وفى نهاية الندوة تم توزيع عدد من الشنط المدرسية على الطلاب الغير قادرين، والأسر الفقيرة ثم تلاها انعقاد ندوة دينية تثقيفية بجمعية العلاقات الإنسانية بمدينة بئر العبد.

أما فى وسط سيناء لا تزال تتواصل فعاليات القافلة الطبية بمستشفى نخل العام لتوقيع الكشف على الحالات المرضية وصرف الأدوية المجانية على المرضى كهدية مقدمة من مشيخة الازهر الشريف إلى أبناء سيناء.

ومن المقرر استمرار فعاليات قافلة الأزهر الشريف بمحافظة شمال سيناء حتى يوم الأحد القادم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً