اعلان

الأوقاف تستعد لافتتاح 40 مسجدا جديدا في محافظة المنيا (صور)

سلسلة من الافتتاحات بمساجد المنيا.. والأوقاف: نصيب المنيا 40 مسجد بالتعاون بين الوزارة والأهالي.. صور
سلسلة من الافتتاحات بمساجد المنيا.. والأوقاف: نصيب المنيا 40 مسجد بالتعاون بين الوزارة والأهالي.. صور

سلسلة من الافتتاحات استهلتها وزارة الأوقاف لإقامة الشعائر الدينية في عدد من المساجد الجديدة بكافة ربوع محافظات الجمهورية من بينها محافظة المنيا والمقرر افتتاح نحو 40 مسجدا بمختلف قري ومراكز المحافظة التسع على مدار أيام الجمع المتتالية.

وضعت وزارة الأوقاف لمساتها الأخيرة قبيل افتتاح عدد من بيوت الله الجديدة استعدادا لإقامة الشعائر بها خاصة عقب توقف الصلاة بالمساجد لبضعة أشهر بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، لتعلن الوزارة عن افتتاح عدد من المساجد علي نفقة الوزارة تارة ونفقة الأهالي تارة أخري.

يقول الشيخ سلامه عبد الرازق، وكيل وزارة أوقاف المنيا، إنه ضمن خطة وزارة الأوقاف لإفتتاح المساجد الجديدة هناك ما يقرب من 40 مسجدا جديدا سيتم افتتاحها خلال أيام الجمع، لافتا إلي أن تلك المساجد بعضها شيد علي نفقة الوزارة والبعض الآخر علي نفقة الأهالي.

وأضاف وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة المنيا، في تصريحات خاصة ل«أهل مصر»، أنه تم افتتاح عدد من المساجد علي مدار أيام الجمع الماضية بمختلف قري ومراكز المحافظة، مشيرا إلي أنه سيتم اليوم أيضا أفتتاح نحو 7 مساجد بتكلفة ما يقرب من 27 مليون جنيه، موضحا أن تكلفة تشييد المسجد لا تقل عن 2 مليون ونصف المليون جنيه وبعضها يزيد لأكثر من 3 ملايين، لافتا إلي أنه سيتم استكمال افتتاح المساجد الأخري ضمن قائمة الـ40 مسجدا خلال أيام الجمع المقبلة.

وكانت وزارة الأوقاف أوضحت في بيان لها، أنه سيتم اليوم الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر عدد من المساجد بمديرية أوقاف المنيا تشمل، «مسجد الرحمن بعزبة محجوب التابعة لقرية طوخ الخيل، مسجد محمد سيف نايف بعزبة إبراهيم أبو بكر، مسجد السلام بقرية زهرة، مسجد النور بعزبة المرح التابعة لقرية طوخ، مسجد علي ابن أبي طالب بعزبة السلطان، مسجد آل رحاب بعزبة حربي التابعة لقرية صفط الغربية، ومسجد التقوي بتل حمد.

WhatsApp
Telegram