اعلان

قناة السويس تسابق الزمن.. تدشين أول مركبين في أسطول الصيد المصري

تدشين اول مركبين فى اسطول الصيد المصرى
تدشين اول مركبين فى اسطول الصيد المصرى

سابقت هيئة قناة السويس وشركة القناة للانشاءات البحرية الزمن من أجل الإنتهاء من المرحلة الأولى لتنفيذ المشروع القومي لإنشاء مراكب الصيد والمحدد لها شهر أكتوبر المقبل.

وقامت الشركة بتدشين جزء من الدفعة الأولى من مراكب الصيد ومستهدف تدشين باقى الدفعة خلال الأسبوع الجاري تمهيدا لإجراء التجارب في الأسبوع التالي من شهر أكتوبر 2020 والدفعة الثانية بعدها بثلاثة أشهر.

تدشين اول مركبين فى اسطول الصيد المصرى تدشين أول مركبين في أسطول الصيد المصري

أوضح المهندس جابر محمد الغطاس رئيس مجلس إدارة شركة القناة للإنشاءات البحرية التابعة لـ هيئة قناة السويس إن فكرة مشروع إنشاء 100 مركب للصيد بدأت مع توجيهات الدولة لتدعيم أسطول الصيد البحري لصالح الشركة الوطنية للثروة السمكية بإجمالي 34 مركب كدفعة أولى من إجمالي 100 مركب، مشيرا إلى أن حصة شركة القناة للإنشاءات البحرية من تنفيذ إجمالي المراكب كمرحلة أولى تقدر ب 12 مركب صيد، لدعم أسطول الصيد المصري.

وأضاف الغطاس أن تكلفة 12 مركب صيد للأغراض البحرية أكثر من 250 مليون جنيها، لافتا إلى أنه جاري استكمال أعمال البناء والتركيبات، ووصلت نسبة تنفيذ المرحلة الأولى للمشروع حوالى 75%

تدشين اول مركبين فى اسطول الصيد المصرى تدشين أول مركبين في أسطول الصيد المصري

و تابع، أنه تم تدشين عدد 2 قاطرة الومنيوم قوة شد 8 طن، لصالح شركة القناة للرباط وأنوار، السفن بتكلفة إجمالية حوالي 40 مليون جنيها وهي القاطرات الأولى من نوعها لهيئة قناة السويس، وجاري التسويق لها داخل الهيئة وموانىء الجمهورية وسيتم تجارب القاطرة الأولى، تمهيدا لتسليمها الأسبوع الأول من أكتوبر 2020 والثانية في الأسبوع الثاني من نوفمبر 2020 وأن المستهدف تدشين عدد 1 صال 800 طن 'حامل السن' في الأسبوع الأخير من أكتوبر 2020.

جدير بالذكر، أن المراكب مزوده بأحدث أجهزة الملاحة الدولية، حيث بها بوصل مغناطيسية 'يابانى، رادارات '1220' يابانى وأجهزة سونار'يابانى

EBIRBاسترالي وأجهزة VHF متحرك انجليزي وغيرها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً