اعلان

برج العرب وغرب الطبية بالإسكندرية الأعلى تحقيقًا للمستهدف في مبادرة "الصحة"(صور)

استمرار أعمال مبادرة وزارة الصحة بالإسكندرية
استمرار أعمال مبادرة وزارة الصحة بالإسكندرية

لليوم الثامن على التوالي، واصلت الفرق الطبية التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية عملها في الكشف المبكر عن مرضى السكري وارتفاع ضغط الدم والسمنة والاعتلال الكلوي ومتابعة المرضى السابق تسجيلهم، وتقديم العلاج المجاني، وذلك في إطار الحملة التى تنظمها وزارة الصحة بكافة محافظات الجمهورية.

واستمر العمل بالحملة على فترتين، الأولى من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا، والثانية من الثالثة عصرًا وحتى التاسعة مساءً، من خلال 255 فرقة طبية متواجدة داخل وحدات الرعاية الأولية بالمحافظة ونقاط ثابتة بالأندية ومراكز الشباب، علاوة على 35 فرقة متحركة تتوجه للمصانع والشركات وأماكن التجمعات.

استمرار أعمال مبادرة وزارة الصحةمناقشة نتائج الحملة

من جانب آخر، عقد الدكتور خالد جمال عبد الغنى، وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، اليوم السبت، اجتماعًا بمستشفى الرمد العام مع مديري المناطق الطبية والإدارة الصحية ببرج العرب والإدارة العامة للطب الوقائى بالمديرية، وبحضور الدكتورة عزة الفناجيلى، وكيل المديرية للشؤون الوقائية، استعرض خلاله نتائج الحملة ونسبة تحقيق المستهدف خلال الأسبوع الماضي.

وقدم 'عبد الغنى'، الشكر للإدارة الصحية ببرج العرب ومنطقة غرب الطبية لكونهما الأعلى تحقيقًا للمستهدف بين مناطق الإسكندرية، كما ناقش بعض نقاط ضعف الأداء التي أدت إلى عدم تحقيق بعض الفرق الطبية المستهدف المطلوب.

استمرار أعمال مبادرة وزارة الصحةمناقشة نتائج الحملة

ووجه وكيل الوزارة، خلال الاجتماع، بتكثيف الدعاية للحملة بكافة الوسائل مع التركيز على دور الرائدات الريفيات، وزيادة عدد الفرق المتحركة بالمصانع والشركات مع إعادة توزيع الفرق وتعديل أماكن تمركزها بما يتناسب مع كثافة المواطنين، مشددًا على دور مديري المناطق الطبية في تنشيط العمل بالحملة.

استمرار أعمال مبادرة وزارة الصحةمناقشة نتائج الحملة

استمرار أعمال مبادرة وزارة الصحةاستمرار أعمال مبادرة وزارة الصحة

WhatsApp
Telegram