اعلان

مطروح: تحصين 80 % من الماشية ضد الحمى القلاعية والوادي المتصدع

مطروح تحصين 80 % من الماشية من خلال حملة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع
مطروح تحصين 80 % من الماشية من خلال حملة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع

تابع اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، أعمال الحملة القومية الثانية لتحصين بلقاحي الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع والترقيم والتسجيل لعام 2020 التي اطلقتها وزارة الزراعة وبدأت من يوم السبت 19 سبتمبر الجاري، بهدف رعاية الثروة الحيوانية والحفاظ عليها.

وأوضح دكتور سعد جويلي مدير عام الطب البيطري بمطروح، أن الحملة القومية تأتي تحت رعاية المهندس السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ونائب وزيرالزراعة لشئون الثروة الحيوانية، وتنطلق بجميع مراكز وقرى محافظة مطروح من الحمام شرقا وحتى السلوم غربا، مع توجه المواطنين إلى أقرب إدارة بيطرية لتحصين ماشيتهم، وتبدأ بأعمال التحصين بإعطاء الحيوان لقاح الحمى القلاعية الثلاثي المعدل، بالإضافة لجرعة من لقاح الوادي المتصدع والترقيم والتسجيل للماشية والتحرك بين جميع القرى لتغطية الحملة جميع مناطق المربين.

وأضاف مدير عام الطب البيطري بمطروح، أن الحملة تستهدف تغطية 80 % من إجمالي تعداد الماشية من الأغنام والأبقار لعام 2020، مع رفع درجة الاستعداد لدى الاطباء للحالة القصوى بالوحدات والإدارات البيطرية، ومنع الإجازات خلال هذه الفترة، والتنبيه بتنفيذ كل الإجراءات المطلوبة من قبل الهيئة العامة للخدمات البيطرية، مع أخذ جميع الإجراءات والوقائية.

من جانبه وجه اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بتذليل كافة العقبات من أجل تحقيق المستهدف من الحملة للحفاظ على الثروة الحيوانية وتنميتها، وتوافر كافة الجرعات والتحصينات اللازمة مع توعية المربين بأهمية الحملة والإعلان عنها للوصول إلى المستهدف خاصة بجميع القرى والتوابع داخل الصحراء.

مطروح تحصين 80 % من الماشية من خلال حملة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدعمطروح تحصين 80 % من الماشية من خلال حملة الحمى القلاعية وحمى الوادي المتصدع

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة باريس سان جيرمان وبوروسيا دورتموند (0-0) في دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | بداية المباراة