اعلان
اعلان

تعليمية ناصر ببني سويف تنظم برنامج لتفعيل قانون منع التدخين داخل المدارس

ندوة بداخل إدارة ناصر التعليمية ببني سويف
ندوة بداخل إدارة ناصر التعليمية ببني سويف

عقدت إدارة ناصر التعليمية ببني سويف، برئاسة أيمن الكاشف، مدير عام الإدارة، اليوم الثلاثاء، الندوة التدريبية لبرنامج تفعيل قانون منع التدخين داخل المؤسسات التعليمية، للأخصائيين الإجتماعين بالتعاون مع نادي الدفاع الإجتماعي، بحضور الأخصائيين الاجتماعين بمدارس الإدارة التعليمية.

خلال الندوة خلال الندوة

وناقش الحاضرون كيفية العمل على تدريب وتفعيل دور الأخصائي الإجتماعى في تعديل السلوك الإجتماعي والتربوي للطلاب ومحاربة التدخين والأدمان، وتفسير ممارسة عادة التدخين وفق نظرية التعلم، وذلك لأن التعود على التدخين يماثل الإدمان على المخدرات والكحول في أسباب تعاطيه.

خلال شرح البرنامج التدريبي للأخصائيين الإجتماعين خلال شرح البرنامج التدريبي للأخصائيين الإجتماعين

وأوضح المحاضرون، أن للاخصائين الاجتماعيين دورا كبيرا في إطار مواجهة وتفعيل قانون منع التدخين داخل المؤسسات التعليمية، مؤكدين على أنه يمكن إرجاع التدخين والإدمان لعنصر المحاكاة وتقليد النموذج المؤثر، وذلك يمكنه حدوثه في معظم الأحوال في حالة الافتقار للنماذج الإجتماعية السوية، مشيرين إلى أن الفرد، خاصة النشء، عندما لا يجد حوله غير النماذج الإجتماعية غير السوية يقوم بتقليدها وذلك بتبني الأنماط السلوكية المنحرفة التي تكون عليها تلك النماذج.

وأكدوا على أن التدخين يعتبر نمطا سلوكيا متعلما مصحوبا بعوامل سابقة عليه وأخرى لاحقه تعمل كمدعمات قد تكون إجتماعية كضغط جماعة الأقران أو الشعور بالرجولة أو الدخول في علاقات اجتماعية معينة، أو شخصية تتضمن التأثيرات الإدمانية للنكوتين.

حاضر في الندوة محمد البدري، وكيل الإدارة، و محمد عدنان، موجه عام التربية الإجتماعية، ونعيم حماد حماد، رئيس مجلس إدارة جمعية الدفاع الاجتماعي ببني سويف، وسيد عويس موجه أول التربية الاجتماعية بالإدارة، وجرجس فتحي، مدير نادي الدفاع الاجتماعي بناصر، والدكتور أحمد سمير أخصائي نادي الدفاع الإجتماعى، وعزة الجمل، رئيس قسم المشاركة المجتمعية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض