اعلان

تعليم بني سويف تكشف تفاصيل جديدة عن مجموعات التقوية في المدارس

مديرية التربية والتعليم ببني سويف
مديرية التربية والتعليم ببني سويف

قال مصدر مسؤول فى مديرية التربية والتعليم ببنى سويف، اليوم الأربعاء، إنه حتى الآن لم يتم تحديد القيمة المالية لمجموعات التقوية الدراسية للطلاب والطالبات بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2020 / 2021.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن تحديد قيمة مجموعات التقوية الدراسية للطلاب بالمدارس، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام القادمة، عقب الاجتماع لكافة الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، بديوان عام مديرية التربية والتعليم ببني سويف.

وأوضح أن إدارات بنى سويف التعليمية، قد أعلنت عن البدء في إجراءات مجموعات التقوية للطلاب والطالبات داخل المدارس لعام 2020، والإلتزام التام بالقرار الوزاري رقم 53 لعام 2016 الخاص بمجموعات التقوية المدرسية،و العمل بهذه المجموعات اعتبارا من شهر سبتمبر من كل عام دراسي وتنتهى قبل بدء الإمتحانات.

وأكد على أن مجموعات التقوية اختيارية، وتنظم بجميع المدارس الرسمية للطلاب، فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد من وجود فيروس كورونا وما تتخذه الدولة المصرية من إجراءات إحترازية ووقائية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا يجب الالتزام بارتداء الطلاب الكمامات الواقية والمعلم وعدم خلعها لأى سبب من الأسباب، والحفاظ على المسافات الآمنة للتباعد بين الطلاب داخل الفصل التى تتم فيه المجموعة، وقيام إدارة المدرسة المشرفة على المجموعات بتعقيم الفصول المستغلة للمجموعات يوميا بعد إنتهاء المجموعات وغلقها جيدا.

وأضاف أنه سيتم توفير العمالة الكافية لتنظيف الفصول وإجراء أعمال التعقيم، تناسب أعداد الطلاب والطالبات مع مساحة الفصول المستغلة بما يحقق التباعد والمسافات الآمنة بين الطلاب حفاظا عليهم، وأن يكون اشتراك الطالب بهذة المجموعات اختياريا سواء داخل المدرسة المقيد بها أو ايه مدرسة أخرى يختارها.

وأشار إلى أن مجموعة التقوية تتكون من 8 دورس شهرية فى المقرر الواحد بواقع حصتين كل أسبوع ومدة الحصة 60 دقيقة تعقد المجموعات داخل المدرسة بعد انتهاء اليوم الدراسي مع جواز عقد البعض منها أيام الإجازات الرسمية.

وأكد على عدم دمج أكثر من مجموعة فى مجموعة واحدة، جدية الإشراف من هيئة الإشراف ومدير المدرسة وتحت مسؤوليتهم تنفيذ كل ما جاء بالقرار الوزاري المنظم لهذة المجموعات.

WhatsApp
Telegram