اعلان

وكيل "تعليم الفيوم": مصير مجموعات التقوية في يد الوزير.. ولا يوجد آلية تنفيذ حتى الآن

وكيل التربية ولتعليم بالفيوم
وكيل التربية ولتعليم بالفيوم

قال محمد عبد الله، وكيل وزارة التربية والتعليم بالفيوم، اليوم الأربعاء، إنه حتى الآن لم يتم تحديد القيمة المالية لمجموعات التقوية الدراسية للطلاب والطالبات بالمدارس للعام الدراسي الجديد 2020 / 2021، ولم يتم تحديد كيفية تنفيذ هذه العملية حتى الآن، وما يتم إعلانه عن البدء عار تماما من الصواب.

وأضاف 'عبد الله'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن تحديد قيمة مجموعات التقوية الدراسية للطلاب بالمدارس، سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة، خاصة وأن وزير التربية والتعليم لم يعلن عن القرار النهائي والذي سيحمل تفاصيل أكثر عن الآلية وكيفية التنفيذ.

وأشار إلى أنه كان من المقرر أن يعلن الوزير عن التفاصيل في قرار يحمل رقم 53 أمس 29 سبتمبر، لكن حتى الآن لم يتم يصدر، لافتًا إلى أنه وعقب الإعلان سوف يتم عقد اجتماع لكافة الإدارات التعليمية السبع بالمحافظة، بديوان عام مديرية التربية والتعليم بالفيوم؛ لبحث طرق التنفيذ وفق بيان وتعليمات الوزير.

وأوضح أنهم أعلنوا عن البدء في إجراءات مجموعات التقوية للطلاب والطالبات داخل المدارس لعام 2020، والالتزام التام بالقرار الوزاري رقم 53 لعام 2016 الخاص بمجموعات التقوية المدرسية،و العمل بهذه المجموعات اعتبارا الإعلان النهائي عن طريقة التنفيذ من قبل الوزارة.

وبين وكيل الوزارة أن مجموعات التقوية اختيارية، وتنظم بجميع المدارس الرسمية للطلاب، فى ظل الظروف الحالية التى تمر بها البلاد من وجود فيروس كورونا، وأن كل مدرسة سوف يكون لها نظام خاص بها طبقًا لعدد الطلاب وكثافة الفصول، ووفق ما تعلنه الوزارة طالما لا يخالف ذلك ولا يضر بمصلحة الطالب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والإسماعيلي في الدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل