اعلان
اعلان

محافظ الغربية يبحث آليات تيسير العمل بالمشاريع القومية

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية مساء اليوم السبت، اجتماعًا موسعًا لمناقشة موقف المشروعات المنفذة داخل المحافظة ووضع آليات تنفيذ لتسريع الانتهاء من كافة المشاريع طبقا للجداول الزمنية المتفق عليها.

بدء الاجتماع باستعراض أجندة المحافظة للاحتفال بالعيد القومي، من خلال تنفيذ 40 قافلة طبية وبيطرية واجتماعية وزراعية على مدى شهر أكتوبر وإقامة معرض للمنتجات المحلية تحت شعار صنع بأيدينا، ووضع إكليل من الزهور على النصب التذكاري في السادس من أكتوبر وتنفيذ طابور فني ورياضي وأمسية فنية يوم السابع من أكتوبر، ومارثون رياضي في الثامن من أكتوبر، وافتتاح عددًا من المشروعات الرياضية بحضور وزير الشباب والرياضة في العاشر من أكتوبر.

ثم ناقش المحافظ مع الحاضرين جدول الأعمال حيث تم التأكيد على وكيل وزارة الطب البيطري بسرعة الانتهاء من وحدتي الطب البيطري بالسنطة وكفر الزيات خلال هذا الشهر تمهيدًا لافتتاحهم، كما ناقش المحافظ متابعة أعمال تطوير وتجديد مسار العائلة المقدسة بسمنود بما يتضمنه من تطوير مسجد عبد الله عاص وكنيسة سمنود حيث وجه بمخاطبة وزارة الآثار لتسهيل وتسريع الإجراءات المتبقية.

وخلال الاجتماع ناقش المحافظ آليات التنسيق مع وزارة الأوقاف لمتابعة تطوير وتجديد مساجد السيد البدوي والشيخة صباح وعز الرجال، وكذا التنسيق بين مجلس ومدينة طنطا وشركة الغاز للانتهاء من الإجراءات في شارع عدلي منصور وقرية منية الهواشات، بالإضافة إلى التنسيق بين شركة الاتصالات وإدارة المرور للسماح بالعمل طوال اليوم وإيجاد مسارات بديلة من أجل سرعة الانتهاء من الأعمال.

وفي سياق آخر أشاد المحافظ بالجهود التي تبذلها مديرية الري في تبطين عدد 57 ترعة على مستوى محافظة الغربية، موجها بوضع أولوية للطرق الرئيسية المطلة على تلك الترع بالرصف قبل غيرها.

كما وجه المحافظ بمخاطبة مجلس الوزراء لسحب الأعمال من إحدى الشركات بعدد 7 مواقع تابعة لمديرية الطرق والكباري نظرًا لعدم التزامهم بالجدول الزمني المتفق عليه، مؤكدًا على عدم تهاون المحافظة في أي حقوق من حقوقها لدى الشركات المنفذة.

وفي سياق أخر تابع اللواء شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة موقف الشركات والجهات المنفذة لمشاريع مياه الشرب والصرف الصحي، موجها بضرورة الالتزام بالعقود المبرمة والانتهاء منها.

وفي قطاع الصحة ناقش المحافظ مع وكيل وزارة الصحة موقف مستشفى بشبيش المركزي ومستشفى حميات المحلة ومستشفى بسيون المركزي، وكذا آخر استعدادت المديرية لمواجهة موجه محتملة لفيروس كورونا المستجد.

وفي قطاع التعليم ناقش المحافظ إجراءات الانتهاء من استلام تراخيص 16 مدرسة بالمحلة وجاهزية 18 مدرسة أخرى على مستوى المحافظة للافتتاح، بالإضافة إلى تجهيز 142 مدرسة بغرفة مخصصة للزائرة الصحية، وكذا تحويل العدادات الكودية إلى عدادات عادية.

وفي قطاع الرصف والطرق تابع المحافظ مع رؤساء المدن والأحياء الموقف الفعلي لتقدم عملية الرصف في داخل القرى والمدن في الخطة الإضافية 20/21

ومن جانبه استعرض الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ خطة المحافظة الإضافية للرصف 19 /20 والتي من المقرر بها استلام 42 طريق بنهاية ديسمبر المقبل من الهيئة العامة للطرق والكباري.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ واللواء مهندس شاكر يونس السكرتير العام للمحافظة وجميع رؤساء المدن والأحياء ومديري المديريات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض