اعلان

خلال 8 ساعات.. مستشفى طنطا الجامعي تنجح في إعادة كف مبتورة لعامل بالمحلة الكبرى

ارشيف
ارشيف

أعاد فريق مستشفى طنطا الجامعي، اليوم السبت، كف يد مبتورة بالكامل لموضعها الطبيعي، لشاب في العقد الرابع من العمر، بعد تعرض لحادث تسبب في بتر اليد بالكامل.

وقال الدكتور أحمد غنيم، عميد طب طنطا، إن الشاب مقيم بإحدى قرى مركز المحلة الكبرى وتعرض لحادث أثناء عمله على ماكينة في مصنع تعرض بسببها لبتر كامل في كف اليد اليسرى، وحضر إلى المستشفى في حالة إعياء شديدة وتم عمل الأسعافات الأولية اللازمة وتنظيف الكف وحفظها في الثلاجة، ثم تم إجراء التحاليل لبيان توافق الدم.

وأكد عميد طب طنطا، أنه تم نقل الشاب إلى غرفة العمليات فور الانتهاء من كافة الفحوصات اللازمة، وتم إعادة الكف مرة أخرى إلى اليد عن طريق توصيل شرايين معصم اليد وإصلاح كسر العظام وتوصيل جميع الأوردة المفصولة في عملية جراحية استغرقت 8 ساعات، وهو الآن يتلقى الرعاية الصحية بقسم التجميل وحالته مستقرة والكف يعمل بشكل طبيعي.

ضم الفريق الطبي من قسم جراحة التجميل الدكتور إبراهيم مصطفى والدكتور سمير غرابة، ونواب الأطباء المقيمين هم: الدكتور عبد الرحمن سلامة، والدكتور علي عطا، والدكتور أحمد جعفر، ومن قسم التخدير الدكتور مصطفى شعبان، والنواب المقيمين الدكتورة رحاب صلاح والدكتورة فاطمة الشاذلي، ومن التمريض صباح شبانة وأحمد عادل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الشيخ الشعراوي يرد على منكري السنة: "خليهم يقولوا لنا نصلى ازاي؟!"