اعلان

تلال القمامة تحاصر شوارع مدينة أبوحماد بالشرقية.. والأهالي يستغيثون بالمحافظ (صور)

القمامة تحاصر شوارع أبوحماد في الشرقية
القمامة تحاصر شوارع أبوحماد في الشرقية

تفوح الروائح الكريهة التي تخنق المارة، فضلا عن العشوائية والفوضى التي تكمل المشهد المأسوي داخل مدينة أبوحماد في محافظة الشرقية، حيث سادت حالة من الغضب والاستياء الشديد بين الأهالي بسبب انتشار تلال القمامة داخل الشوارع ووسط الكتلة السكنية في ظل تجاهل المسؤلين لشكواهم.

وقال محمد أحمد، أحد أهالي منطقة أبوصيام لـ'أهل مصر'، إن هناك منزل لم يستكمل البناء تحول لمقلب قمامة، خاصة أنه يوجد بين المحال ووسط الكتلة السكنية، وذلك يؤدي لإنبعاث الروائح الكريهة، ويتسبب في سرعة نقل الأمراض خاصة للأطفال، مشيرا إلى أنه تقدم بأكثر من شكوى للحي ويتم تجاهلهم.

وناشد محمد، رئاسة مركز ومدينة أبوحماد بالتدخل السريع لرفع تلال القمامة من المنطقة، قبل حدوث كارثة خاصة في ظل انتشار الأمراض والأوبئة.

وقال محمود إبراهيم، أحد الأهالي بمنطقة وسط المدينة ميدان البنك الأهلي، إن تلك المنطقة تعتبر أكثر حيوية عن غيرها، ولكنها تتراكم بها يوميا تلال القمامة فضلا عن تواجد الباعة الجائلين، ووجود روائح كريهة تزكم أنوف المارة ويشكل خطر داهم على حياتهم.

وأضاف عطية محمود، أحد الأهالي في أول شارع أبو حماد البلد أمام مدخل أبو عوف: 'تواجد تلال القمامة ده مشهد مأسوي، إحنا ممكن نصدق أن ده يكون في الأماكن النائية لكن وسط شوارع المدينة وعلى مرأى ومسمع المسؤولين دي تبقى كارثة'.

وأضاف أن تلال القمامة تحاوطهم من كل اتجاه فضلا عن انبعاث الأمراض المزمنة التي تصيب كبار السن والأطفال، معلقا: 'ياريت ترحمونا من الكارثة دي'.

وناشد أهالي مدينة أبو حماد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، بالتدخل لحل تلك الكارثة التي تهدد حياة المواطنين والمارة بتلك الشوارع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد