اعلان
اعلان

خدعة السفر إلى إيطاليا.. اختطاف 4 شباب بالدقهلية ومطالبة ذويهم بـ 30 ألف دينار فدية للواحد (صور)

اختطاف شاب - أرشيفية
اختطاف شاب - أرشيفية
كتب : عمروعلى

انخدع 4 شباب في قرية ميت نابت التابعة لمدينة طلخا بمحافظة الدقهلية، الذين يحلمون بالسفر إلى الخارج، بإعلان عبر موقع التواصل الاجتماعى 'فيس بوك'، بوجود فرص عمل متاحة في إيطاليا لعدد بمقابل مادي.

واتصل الشباب على الفور بالرقم الموجود في الإعلان، وطالب منهم دفع مبلغ 50 ألف جنيه، وبعد علم صاحب الإعلان بأن الشباب لا يملكون المبلغ المطلوب، طالبهم بالسفر إلى مرسى مطروح، وهم 'إسلام عوض محمد، 18 سنة، صلاح سمير عبد الحميد، 27 سنة، صلاح محمد منصور، 19 سنة، وأحمد محمد عبد القادر، 16سنة'.

سافر الشباب إلى مرسى مطروح، واتصلوا بأسرهم أكدوا لهم أنهم وصلوا إلى ليبيا، وبعدها بيوم اتصل أحد الأشخاص من رقم ليبي على ذويهم يُطالبهم بدفع مبلغ 30 ألف دينار للفرد الواحد من أجل إطلاق سراحهم.

قال حمادة الشبل، خال أحد المختطفين:'إحنا مش بنعرف ننام لا ليل ولا نهار خلاص، أكثر من 10 أيام متواصلة لا نعرف معنى النوم'، مضيفًا: 'كل يوم اتصال نستمع فيه إلى الشباب يتم تعذيبهم'.

وتابع 'الشبل': 'جمعنا جزء من المبلغ المطلوب ولكن لم نتمكن من تجهيزه بالكامل، ونتمنى من المسئولين التدخل من أجل إنقاذ الشباب'.

ووواصل:'اتصل بنا رجل يتحدث بلهجة ليبية، من رقم ليبي، يطالبنا بدفع مبالغ مالية كبيرة 30 ألف دينار على كل فرد، من أجل إطلاق سراحهم، وحررنا محضرًا بالواقعة'.

وأكد: 'أبناءنا شاركوا في الخطأ، ولكن هم لا يعرفون أنها خدعة، ونُطالب الحكومة بالتدخل، فالكثير من الشباب من الممكن أن يكونوا ضحايا جُدد'، لافتًا إلى أن المختطفين أخبروهم أنه سيتم تسلم المبلغ المطلوب في مرسى مطروح وإطلاق سراح الشباب بعدها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً