اعلان

أهالي عزبة الصفيح بالمنصورة يستغيثون: محسوبين على العشوائيات وأسعار مخالفات البناء كالمدينة (صور)

عزبة الصفيح بالمنصورة
عزبة الصفيح بالمنصورة
كتب : عمروعلى

مناشدات واستغاثات من أهالي عزبة الصفيح، التابعة لمركز المنصورة بمحافظة الدقهلية، بعد قرار المجلس المحلي بعدم تخفيض قيمة مصالحات البناء لهم، بكونهم تابعين لمركز المنصورة، وتسوية المخالفات لهم كونهم مدينة.

وأكد الأهالي، أنهم تقدموا إلى مصالحات البناء في المجلس المحلي، ولكنهم فوجئوا باحتساب سعر الأرض لهم على أنهم تابعين للمدينة، بالرغم من اسم المكان هو 'عزبة الصفيح'، وطالب الأهالي من مسؤولي المدينة تخفيض سعر متر الأرض، ولكن دون جدوى.

ويقول السيد خالد، أحد سكان عزبة الصفيح: 'توجهنا إلى مجلس المدينة من أجل الوقوف على مدى مخالفات البناء، ولكن فوجئنا باحتساب سعر متر التصالح بسعر متر المدينة، وعدم تخفيض سعر المتر ومعاملتنا على أننا عزبة، ومن المفترض أن تتبع القرار الذي يخص القرى، وبعد سؤال المسؤولين أكدوا على أن العزبة لم يطبق عليها القرار الخاص بالقرى وأن المخالفات بها تعامل معاملة المخالفين بالمدينة، نظرا لأنهم تابعين لمركز ومدينة المنصورة'.

وأكد السيد حامد، أحد أبناء العزبة، أن عزبة الصفيح تعد ضمن العشوائيات والتطور العمراني، فكيف يتم احتساب سعر مخالفات البناء لهم بتلك المبالغ الكبيرة؟.

وتساءل إذا كانت الدولة تتحدث عنا كعشوائيات فكيف يتم احتساب سعر التصالح كالمدينة؟ مطالبا الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالنظر إلى شكواهم، حتى يقوم الأهالي بدفع قيمة التصالح كالقرى والاستفادة من التخفيض 45% من أجل سداد المخالفات.

فيما قال أحمد إسماعيل، أحد سكان العزبة: 'نحن نعيش في كرب كبير بسبب المعناة المستمرة من تقاعس المسؤولين وهو ما تسبب في حالة الغضب المتواجدة نتيجة لاحتساب سعر المتر كالمدينة، ونحن يتم العمل لدينا في تطوير العشوائيات فكيف يتم احتساب سعر المتر كالمدينة'، متابعًا: 'هذا ظلم بيّن لنا ولا نقدر على ذلك'.

من جانبه، أكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، أنه سيتم النظر في الأمر ودراسته مع مسؤولي المدينة، من أجل مساعدة المواطنين، مؤكدا أن الهدف الرئيسي هو راحة المواطن ومساعدتهم في سداد حق الدولة.

WhatsApp
Telegram