اعلان
اعلان

"منحة كورونا" تجاهلتهم.. عمال ببني سويف يجددون شكواهم بعد قرار الرئيس

صرف منحه العماله غير منتظمه ببني سويف
صرف منحه العماله غير منتظمه ببني سويف

اشتكى بعض المواطنين والأهالى بمحافظة بني سويف، من عدم حصولهم على الدفعة الأولى من منحة العمالة الغيرمنتظمة، والتى تبلغ قيمتها 500 جنيه للعامل الواحد، وتجددت شكواهم بعد قرار رئيس الجمهورية، بمد فترة صرف المنحة للمرة الثانية خلال الأيام القليلة المقبلة، إلى نهاية العام الجاري 2020، وعدم تمكنهم من الحصول على المنحة.

صرف منحه العماله غير منتظمه للمرة الأولى

صرف منحه العماله غير منتظمه

قالت فتحية ابراهيم، ربة منزل، مقيمة بمركز ومدينة إهناسيا غرب بنى سويف، إحدى السيدات غير المستفيدات من منحة الرئيس المالية ، فى الدفعة الأولى للعمالة غير المنتظمة، إن لديها 3 أطفال، وزوجها يعمل ' باليومية '، ولا دخل لهم سوى معاش التكافل والكرامة.

وأكدت على أنها فى أشد الحاجه إلى هذة المنحة المالية والتى تقدر بـ 500 جنيه شهريا، نظرا لضيق الحال، وعدم وجود مصدر دخل ثابت لأسرتها عامة، ولزوجها خاصة، مشيرة إلى أنها قامت خلال صرف المنحة المالية الأولى بتقديم كافة الأوراق الخاصة لأسرتها، حتى تتمكن من الحصول على المنحة، إلا أن طلبها قوبل بالرفض، وعدم السماح لها بالحصول على المنحة، نظرا لوجود معاش للتكافل والكرامة لها.

خلال صرف المنحة للمرة الأولى

خلال صرف المنحة للمرة الأولى

وأضاف جمعة سيد، أحد العاملين بأعمال البناء والطوب 'عامل يومية '، أنه لم يستطيع الحصول على منحة الرئيس المالية للعمالة الغير منتظمة للمرة الأولى والتى تم صرفها خلال شهر 4 الماضى، كونه لديه حيازة زراعية لا تتعدى الـ 5 قيراريط زراعية.

وأوضح أنه بالرغم من عدم وجود عمل خلال الأشهر الأولى من إنتشار أعراض فيروس كورونا المستجد، وعدم وجود مصدر دخل ثابت لأسرته، سوى هذة القراريط الزراعية المحدودة، وذلك بسبب وجود حيازة زراعية له، وامتلاكه لها، حسبما ذكر له أحد الموظفين بالقوى العاملة بالمحافظة.

وتسائل : هل تستطيع هذة القراريط الزراعية المحدودة، توفير لقمة عيش لأسرة تتكون من 4 أطفال ووالديهما، فى ظل هذة الظروف العصيبة الراهنة التى لا ترحم الغنى قبل الفقير ؟، مؤكدا على أن ظروفه.

ومن جانبه قال محمد طلعت، وكيل وزارة القوى العاملة ببني سويف، إنه تم صرف 28 مليون و408 ألف جنيه، لنحو 56 ألفا و816 عاملا بإجمالي 28 مليونا و408 آلاف جنيه، منحة العاملين المسجلين بوحدة العمالة غير المنتظمة بالمديرية، خلال الدفعة الأولى من منحة الرئيس المالية للعمالة الغير منتظمة للمرة الأولى.

وأوضح أن هناك فئات مستثناه من منحة القوى العاملة، وهم الأشخاص المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة، وكل من يحصل على معاش أياً كان، وجميع المؤمن عليهم تأمين عام أو خاص، وأصحاب المشروعات الصغيرة.

وأضاف أن هناك أيضا بعض الأشخاص الغير المستحقين لصرف المنحة، وجاء ذلك بعد تدقيق البيانات، وهم الأشخاص المتوفين والأطفال ومن لديه حيازة وأملاك زراعية ومن يتقاضى معاش ومن يحصل على منح تأمينية.

وأكد على أن اختيار الأسماء التي تكون مستحقة لصرف منحة 500 الخاصة بالعمالة غير المنتظمة جاءت بناء عن اختيار الفئات التي تضررت بشكل فعلي من انتشار فيروس كورونا بسبب أنها تعمل في قطاعات غير منتظمة وعدم التمتع بنظام تأميني.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل