اعلان

"امسك مرشح مخالف".. وكيل أوقاف سابق ينتهك دور العبادة من أجل الدعاية الانتخابية في قنا

مرشح أزهري للنواب يزور كنيسة في قنا
مرشح أزهري للنواب يزور كنيسة في قنا

على الرغم من تحذير الهيئة الوطنية للانتخابات، من استغلال دور العبادة في الدعاية الانتخابية، لمخالفته الصريحة للقانون، انتهك المرشح في انتخابات مجلس النواب 2020 بقنا، عن دائرة دشنا والوقف ونجع حمادي، 'خ ـ م'، الضوابط الخاصة بالدعاية الانتخابية ومحظوراتها، حيث تعمد استغلال كونه وكيل وزارة سابق، وقام بزيارة إحدى الكنائس بقرية المراشدة، بغرض الدعاية الانتخابية، طمعا في الحصول على تأييد المسيحيين وأصواتهم.

ونظم 'خ ـ م'، وكيل وزارة أوقاف الغربية سابقًا، ويعمل بالإدارة العامة للتفتيش العام بديوان عام وزارة الأوقاف، زيارة للدعاية الانتخابية داخل قرية المراشدة، مركز الوقف، شمال المحافظة.

وشملت زيارته كنيسة الشهيد أبي فام الجندي بالقرية، واستقبله القمص فيلبس راعي الكنيسة، ومجموعة من الأهالي، وذلك ضمن جولات المرشح المستقل بالدائرة، لدعمه في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، حذرت جميع المرشحين ومؤيديهم من خرق الضوابط الخاصة بالدعاية الانتخابية ومحظوراتها، حيث أكدت على اتخاذ قرار بـ شطب المرشح مهما كان حال ثبوت قيامه بخرق الضوابط بينما سيتم إحالة أي شخص للنيابة العامة إذا قام بمخالفة الضوابط.

مرشح أزهري ينتهك دور العبادة من أجل الدعاية الانتخابية في قنامرشح أزهري ينتهك دور العبادة من أجل الدعاية الانتخابية في قنا

وأوضحت الهيئة الوطنية للانتخابات أن مباشرة الحقوق السياسية وقرار الهيئة بشأن ضوابط الدعاية الانتخابية نص على عدم جواز استخدام الشعارات الدينية ودور العبادة في الدعاية نظرا لما تمثله من مخالفة صريحة لمحظورات الدعاية المتمثلة في حظر تنظيم الاجتماعات العامة، وحظر التعرض لحرمة الحياة الخاصة للمواطنين أو للمترشحين، أو تهديد الوحدة الوطنية أو الرموز التي تدعو للتمييز بين المواطنين بسبب الجنس أو اللغة أو العقيدة أو تحض على الكراهية، أو استخدام العنف أو التهديد باستخدامه.

كما حظرت استخدام المباني والمنشآت ووسائل النقل المملوكة للدولة أو لشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، والمؤسسات التي تساهم الدولة في مالها بنصيب، ودور الجمعيات والمؤسسات الأهلية، أو استخدام المرافق العامة والجامعات والمدارس والمدن الجامعية وغيرها من مؤسسات التعليم العامة والخاصة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رسالة السيسي لعمال مصر: رجال وعدوا وأوفوا