المشرف العام على التحرير داليا عماد

"طود" بالأقصر تنتفض ضد المال السياسي في انتخابات مجلس النواب (صورة)

أهل مصر
أهالي الأقصر ترفض المال السياسي بانت النواب
أهالي الأقصر ترفض المال السياسي بانت النواب
اعلان

إِنْ أُرِيدُ إِلَّا الْإِصْلَاحَ مَا اسْتَطَعْتُ ۚ وَمَا تَوْفِيقِي إِلَّا بِاللَّهِ ۚ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَإِلَيْهِ أُنِيبُ.. بهذه الكلمات من القرآن الكريم عبر شباب مركز ومدينة الطود بجنوب محافظة الأقصر عن كامل رفضهم للمال السياسي، الذي ظهر مجددا قبل بدء انتخابات مجلس النواب 2020.

تحت شعارات "الطود تنتفض، والطود ليست للبيع، لا للمال السياسي"، نظّم شباب مسيرة جابت عددا من قرى الطود، وانتشرت صورا لهم على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأمر الذي لاقى استحسان وإعجاب رواد السوشيال ميديا بمحافظة الأقصر.

يأتي مركز ومدينة الطود، ضمن دائرة بندر ومركز الأقصر والذي يتنافس عليه 33 مرشحًا بيهم شخصيات بارزة ذات صيت عالي ومرموق، إلا أن أحد منهم يشارك في انتخابات مجلس النواب لأول مرة، مشهور جدا بالأقصر قد اتبع المال السياسي حتى يصل إلى المقعد بكل سهوله.

ذلك الشخص أهالي الأقصر تداول عنه جهرًا بأنه خصص 6 ملايين جنيه كمال سياسي، وبدأ في شراء الأصوات من الآن حتى يوم الاقتراع، ما أثار غضب وسخط الشرفاء من المواطنين، لكنه أسعد ورسم البهجة لمن حصل على مبالغ ماليه نظير الادلاء بصوته، وقال أهالي الأقصر على ذات المرشح إنه نازل بفلوسه.

يذكر أن المنافسة في انتخابات النواب في الأقصر، على أشدها، حتى وصل الأمر إلى حرق وتمزيق لافتات إعلانية لمرشحين.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
مصدر أمني يكشف حقيقة استشهاد مجند شرطة بشمال سيناء