اعلان
اعلان

انتشار القمامة وإزعاج السكان.. سوق سيجر صداع في رأس أهالي طنطا "صور"

سوق سيجر
سوق سيجر

تقدم أهالى منطقة سيجر، بمدينة طنطا، بمحافظة الغربية، بعدد من الأستغاثات، وذلك بسبب السوق العشوائي للخضار والفاكهة خلف المدينه الجامعية بالمنطقة، وذلك لتراكم مخلفات القمامة بالسوق مما يهدد حياة الأطفال والأهالي من انتشار الأمراض، وخاصة مع ظهور فيروس كورونا، وتحذير الصحة من انتشار الموجة الثانية الفيرس.

سوق سيجرسوق سيجر

وأشار الأهالي في شكواهم، أنه على الرغم من تحذيرات الدولة لمنع تفشي فيروس كورونا، إلا أن السوق دائم الزحام الشديد، وتقارب الباعة دون ترك مسافات وانتشار المتسولين، مما يمثل خطورة في انتشار العدوى بفيروس كورونا.

يقول 'صالح بركات' أحد أهالي المنطقة، إن المنظر غير حضاري، مما ينذر بحدوث كارثة، عند دخول الجامعات والمدارس والمدينه الجامعيه، إلى جانب المتضرر من سماع بعض الألفاظ من البائعين والمشاجرات.

سوق سيجرسوق سيجر

فيما قالت 'نبيلة الشرقاوي'، ربة منزل، وقاطعه بنفس المنطقة: إن السوق أشبه بمقلب قمامة كبير، يتخلله بعض الباعة بفروشاتهم، وبعد ذلك السوق أقرب مكان للتسوق، فتضطر سيدات المنطقة للشراء منه والتعامل مع الأمر الواقع، على الرغم من خوفهم الشديد من الأمراض والقمامة.

سوق سيجرسوق سيجر

وتابعت 'الشرقاوي': يعد سوق سيجر صداع في رؤوس المواطنين، فبعيد عن القمامة وانتشار الأمراض، تتعرض الفتيات للمضايقات، وتتكرر الألفاظ النابية على مسامع الأطفال.

وناشد الأهالي، الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بسرعة التدخل لضبط السوق واتباع الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا، أو نقله خارج المنطقة السكنية لتضررهم من قمامة السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض