اعلان

بالفيديو والصور.. قرابة الـ65 أسرة يقيمون في الشارع.. سكان عمارة الإيواء المنهدمة: أحنا مش مصريين ولا إيه.. أنصرنا يا سيسي

سكان عمارات الإيواء بالمنيا
سكان عمارات الإيواء بالمنيا

يعيش قرابة الـ 65 أسرة من سكان إحدي عمارات الإيواء بمنطقة السلخانة غرب مدينة المنيا أزمة طاحنة، وذلك عقب هدم العمارة منذ ما يقرب من ثلاث سنوات، في الوقت الذي تم وعدهم من قبل المسؤولين بتعويضهم بشكل شهري ومنحهم مبلغ مالي قدره 300 جنيه لكل أسرة لحين حل أزمة العمارة، إلا أن توقف منحهم المبلغ المالي منذ مستهل العام الجاري جعل مصدر الدخل الوحيد للأسر يتوقف مما تسبب في توقف دفع الإيجار لعدد من الأسرة وإقامة بعضهم في الشارع بما تبقي من أثاث منزلي علي بقايا الهدم.

تقول مكاسب ضاحي، إحدي سكان العمارة المنهدمة بمساكن الإيواء بمنطقة السلخانة، إنني أعيش في المكان منذ عام 1982، موضحة أنه منذ ثلاث سنوات تم إخراجنا من العمارة بالقوة الجبرية خشية انهيار العمارة ومنذ ذلك الحين وأنا أعيش بالإيجار ، لافتة إلي أنني أعيش برفقة نجلي والذي كان أيضا يقيم في إحدي الغرف بتلك العمارة.

وأضافت، أنه عقب هدم العمارة تقاضينا 300 جنيه من قبل مجلس المدينة، وذلك لعدة مرات قليلة ثم توقفت منذ شهر يناير الماضي وحتي الآن دون أسباب، مشيرة إلي أن أحد موظفي مجلس المدينة يحضر إلي هنا ويمنحنا المبلغ أو نذهب نحن سكان العمارة إلي حي جنوب ويتم منحنا المبلغ، موضحة إلي أننا ذهبنا إلي المسؤولين ومحدش سأل فينا، مطالبة بالعودة لمكان إقامتها بالعمارة وحاليا تم هدم العمارة نعيش في الشارع.

من جانبه يقول محمد حلمي، أحد سكان العمارة، إنني كنت أعيش في الغرفة 16 بالدور الأرضي ومنذ أن تم إخراجنا من العمارة حصلنا من مجلس المدينة علي مبالغ مالينا لن ننكر ذلك، إلا أنه منذ شهر يناير الماضي وحتي الآن لم نحصل علي قرش ولكن إن لم نأخذ مين سوف يأخذ.

بينما تقول نواره علي، إحدي سكان العمارة المنهدمة، إنني كنت أقيم في العمارة المنهدمة منذ عام 1982، بعد أن هدمت العمارة بدأت أعيش من نجلي بالإيجار وكان لدي كشك بأكل منه عيش إلا أنه تم هدمه أثناء هدم العمارة.

فيما تقول محبات حلمي، إحدي سكان العمارة المنهدمة، إنه تم هدم العمارة ومنحنا 300 جنيه ومنذ عدة أشهر تم منع هذا المبلغ وأنا لدي 7 أشخاص هم عدد أفراد أسرتي هنجيب منين ولا يوجد لدينا معاش أو دخل وتوقفت الـ 300 جنيه منذ بداية العام الجاري وعلي مدار 9 أشهر وبدأنا اللجوء للإقتراض لوضع الإيجار، لافتًا إلي أن الحكومة ضحكت علينا ورمتنا في الشارع، مشيرة إلي أنني أريد أن أسكن أنا وعيالي داخل شقة أحنا ملقحين في الشارع ومبهدلين، موجهة رسالة إلي محافظ المنيا، اللواء أسامه القاضي، قائلة فيها: ربنا يخليك لينا ريحنا أحنا ناس غلابة مساكين.

وطالب أهالي العمارة المنهدمة بمساكن الإيواء بمنطقة السلخانة غرب مدينة المنيا الرئيس عبد الفتاح السيسي، ومحافظ المنيا، اللواء أسامه القاضي بحل أزمة العمارة السكنية المنهدمة والتي كان يقطن بها قرابة الـ65 أسرة قائلين،أحنا مش مصريين ولا إيه، أنصرنا يا سيسي.

WhatsApp
Telegram