المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

1750 مدرسة بالدقهلية تستعد لاستقبال العام الدراسى الجديد

أهل مصر
تعليم الدقهلية
تعليم الدقهلية
اعلان

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالدقهلية عن استعداداتها لاستقبال اليوم الأول في العام الدراسى الجديد، وقال على عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم إن ٣٥٧٦ مدرسة تستقبل ١٤٨٨٥٤١ طالبا وطالبة للعام الدراسى ٢٠٢١/٢٠٢٠ وفق إجراءات احترازية ووقائية.

وأكد أنه تم تشكيل لجنة لإدارة الأزمات المنصوص عليها بالقرار (٢٦٢) لسنة ٢٠١٤ بكل مدرسة و ١٧ إدارة تعليمية ومديرية التربية والتعليم، كما تم تشكيل لجنة لمتابعة وتتفيذ وتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها قبل وأثناء وبعد اليوم الدراسى.

وأوضح أنه تم تشكيل لجان إشرافية من هيئة التدريس لمتابعة الطلاب منذ دخولهم المدرسة وأثناء اليوم الدراسى وبعد انتهاء اليوم الدراسى، كما تم الانتهاء من الصيانة الشاملة لـ٢٦ مدرسة، واستلام ٨٤ مدرسة جديدة بقوة ١٤٥٣ فصلا وتم تجهيز الفصول بالأثاث المدرسى بما يسمح بوجود مسافة تباعدية بين الطلاب.

كما أكد أن المدارس والإدارات التعليمية تم تطهيرها ووضع بوسترات توعية داخل المداس لتوعية الطلاب، كما أوصى بضرورة الحفاظ على المسافات التباعدية بين الطلاب أثناء طابور الصباح.

وأصدر عبد الرؤوف تعليماته بضرورة تشكيل غرف عمليات بديوان المديرية وكل إدارة تعليمية ومدرسة لسرعة التواصل فى حالة ظهور حالات مرضية لسرعة اتخاذ اللازم مؤكدا على ضرورة الاهتمام بالانضباط والالتزام فى العمل منذ بدء العام الدراسى والاهتمام بنظافة المدارس ودورات المياه وخزانات المياه وسرعة تسليم الكتب المدرسية للطلاب مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية.

كما أشار إلى أن ١٧٥٠ مدرسة جاهزة لاستقبال ٦٧٦٢٨٥ طالبا وطالبة السبت المقبل، وأن إجمالى عدد مدارس الدقهلية ٣٥٧٦ مدرسة تستقبل ١٤٨٨٥٤١ طالبا وطالبة.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ترحيل سيد السوريكي إلى سجن طرة لتنفيذ قرار حبسه في قضية "دعم أنشطة إرهابية"