اعلان

وكيل "تضامن البحيرة": لا نملك دور إيواء للمشردين.. ويتم ترحيلهم للمحافظات المجاورة

خالد أبو النجا، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة
خالد أبو النجا، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة

قال خالد أبو النجا، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالبحيرة، إن المحافظة لا يوجد بها مؤسسات مخصصة لإيواء المشردين وكبار السن المتواجدين في الشوراع، ولكن فريق التدخل السريع التابع لمديرية التضامن يقوم بالتعامل معها على وجه السرعة.

وأضاف وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه يتم التواصل مع تلك الحالات، حيث يتم تحرير محضر عن الحالة داخل قسم الشرطة ويتم إرسالها إلى المؤسسات الخاصة بتلك الحالات والتي توجد بمحافظتي الإسكندرية والدقهلية.

وأشار 'أبو النجا'، إلى أن هناك توجيهات من اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، بضرورة المتابعة المستمرة والميدانية لتلك الحالات وسرعة النظر إليهم، مع تقديم كافة الدعم والإجراءات اللازمة لوضعهم في المؤسسات التي تنطبق على حالتهم.

ولفت إلى أن المحافظة تحتوي على دور رعاية منسنين، والتى تضم كبار السن ولكنهم قادرين على خدمة أنفسهم، مضيفًا أن هؤلاء الأشخاص تزوج أبناءهم فقاموا بتقديم طلب إلى الدار وتم ضمهم.

يُذكر أن الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، قد وجهت بضرورة البدء في رفعة درجة الاستعدادات القصوى وذلك تزامنًا مع اقتراب فصل الشتاء، واحتمالية هطول الأمطار، كما شددت على التأهب لمواجهة احتمالية أي حوادث جراء الأمطار بشتى محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه تم ضخ مبالغ مالية بالحساب الفرعي للإغاثة بالمديريات وذلك للمساعدة إذا تطلب الأمر، كما تم تزويد المديريات بما يلزمها من مهمات الإغاثة، وتخصيص مبلغ 15 مليون جنيه لشراء مهمات إغاثة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 4.5 ريختر يضرب تركيا