المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

دون إجراءات احترازية.. مدارس قنا تضرب بقوانين الوزارة عرض الحائط في أول يوم دراسي (فيديو وصور)

أهل مصر
طلاب قنا بدون إجراءات احترازية أول أيام يوم دراسي
طلاب قنا بدون إجراءات احترازية أول أيام يوم دراسي

بدأ توافد طلاب مدارس محافظة قنا، اليوم السبت، أول أيام العام الدراسي الجديد، وقد شهدت معظم المدارس تزاحمًا شديدًا، دون اتباع الإجراءات الاحترازية من تباعد اجتماعي أو ارتداء الكمامات، مع عدم وجود بوابات للتعقيم، مما يعرض حياة الطلاب لخطر الإصابة بفيروس كورونا، ضاربين بقرارات الوزارة عرض الحائط.

كما رصدت عدسة "أهل مصر" تجمع عشرات الطلاب أمام مدارس مركز الوقف، شمال المحافظة، دون اتباع الإجراءات الاحترازية، لحين افتتاح المدارس وبدء الطابور المدرسي.

طلاب قنا أول أيام العام الدراسي الجديد طلاب قنا في أول يوم دراسي

وكانت أعلنت مديرية تعليم قنا، في بيان سابق لها، استعداداتها لاستقبال العام الدراسي الجديد الذي بدأ اليوم 17 أكتوبر، وسط إجراءات احترازية خوفا من الموجة الثانية لفيروس كورونا، والالتزام بضوابط وتحذيرات وزارة التربية والتعليم مع اتباع النظام الجديد في عدد أيام الدراسة وأوقات الحصص التعليمية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم إجراء أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالمسيحيين، موجهة بسرعة الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمباني ومتابعة نظافتها من الداخل، والتواصل والتنسيق مع رؤساء الأحياء لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، وإجلاء الباعة الجائلين وإزالة القمامة من أمام المدارس.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
حكماء المسلمين: رفع دعوى قضائية على شارلي إيبدو لإساءتها للرسول والإسلام