المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

مع أول يوم دراسي.. وكيل تعليم الغربية يوضح ضوابط العام الجديد

أهل مصر
وكيل تعليم الغربية
وكيل تعليم الغربية

صرح ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، اليوم السبت، أنه تم وضع لائحة قواعد وضوابط العام الجديد للطلاب لضمان السلامة، وحرصا على صحة الطلاب في النقاط التالية، الالتزام بـ ارتداء الكمامة طول اليوم، الالتزام بقواعد النظافة العامة وعدم استعمال أدوات الغير، الالتزام بعدم المصافحة بالأيدي والتقبيل.

وأضاف "حسن"، بالنسبة لأطفال المرحلة الابتدائية، تواجد أولياء الأمور خارج باب المدرسة لاستلام أولادهم، وذلك منعا للازدحام والتكدس بالمدرسة، الالتزام بالنظام وعدم التزاحم أمام أبواب المدرسة، ومرور جميع الطلاب من خلال جهاز التعقيم قبل دخول المدرسة، عند الشعور بأي أعراض التوجه فورا للمسئول الصحي وإخباره، لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأشار "حسن"، أنه في حالة شعور أي طالب بأي عرض ضرورة الالتزام بالمنزل، وذلك حرصا على السلامة العامة.

كما نوه عن انصراف مرحلة رياض الأطفال من الباب الجانبي للمدرسة باب الروضة، وانصراف المرحلة الابتدائية من الباب الرئيسي للمدرسة، وانصراف المرحلة الإعدادية والثانوية من الباب الخلفي للمدرسة.

يذكر أن العام الدراسي الجديد، انطلق في عدة محافظات وعلى رأسها محافظة الغربية مع الالتزام الكامل بتطبيق الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، فيما تعتمد الدراسة على النظام البديل المتمثل في مشاهدة الطلاب الدروس عبر القنوات التعليمية ومنصات التعلم التي تطلقها وزارة التربية والتعليم.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس اليوم الثلاثاء معتدل على الأنحاء.. والعظمى بالقاهرة 30