المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

السيارة الكبوت وسيلة مواصلات طلاب الوقف بقنا في أول أيام العام الدراسي الجديد (صور)

أهل مصر
السيارة الكبوت وسيلة مواصلات طلاب الوقف بقنا
السيارة الكبوت وسيلة مواصلات طلاب الوقف بقنا

رصدت "أهل مصر" إقبال طلاب مدارس محافظة قنا على المدارس في أول أيام العام الدراسي الجديد، وكان هناك بعض المواصلات التي تشكل خطرا على حياة الطلاب داخل مركز الوقف، حيث لا تزال بعض المناطق تعتمد على السيارات الكبوت وذلك في أول أيام العام الدراسي الجديد.

وكان قد تم رصد تجمع عشرات الطلاب أمام مدارس مركز الوقف، شمال المحافظة ، دون اتباع الإجراءات الاحترازية، من ارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي وبوابات التعقيم، لحين افتتاح المدارس وبدء الطابور المدرسي.

وكانت مديرية تعليم قنا أعلنت في بيان سابق لها، استعداداتها لاستقبال العام الدراسى الجديد الذى يبدأ من 17 أكتوبر، وسط إجراءات احترازية خوفا من الموجة الثانية لفيروس كورونا، والالتزام بضوابط وتحذيرات وزارة التربية والتعليم مع اتباع النظام الجديد فى عدد أيام الدراسة وأوقات الحصص التعليمية.

وشددت وزارة التربية والتعليم على الالتزام بالخريطة الزمنية في خطة توزيع المناهج ومواعيد عقد الامتحانات، وعدم إجراء أي امتحانات في الأيام التالية للأعياد الخاصة بالمسيحيين، موجهة بسرعة الانتهاء من مراجعة التجهيزات المدرسية والمبانى ومتابعة نظافتها من الداخل، والتواصل والتنسيق مع رؤساء الأحياء لاتخاذ كل الإجراءات اللازمة للحفاظ على نظافة المدارس من الخارج، وإجلاء الباعة الجائلين وإزالة القمامة من أمام المدارس.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
فرنسا تدعو لتشديد الأمن حول سفاراتها بالعالم