المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

خوفًا من كورونا.. أولياء الأمور بالمنوفية يرفضون ذهاب أبنائهم للمدارس

أهل مصر
إحدي المدارس بالمنوفية
إحدي المدارس بالمنوفية
اعلان

شهدت صفحات السوشيال ميديا بمحافظة المنوفية، اليوم السبت، أول أيام الدراسة بالعام الجديد، إعلان عدد من أولياء الأمور العزوف عن ذهاب أولادهم إلى المدارس، خوفًا من تعرض أولادهم للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

وطرحت إحدى الصفحات الشهيرة بالمحافظة على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" سؤالًا لأولياء الأمور عن إمكانية ذهاب أبنائهم إلى المدرسة، ليكن الرد صريح من بعض الأهالي بعدم السماح لهم بالذهاب للمدارس، وقرروا إلغائها من ذاتهم، خشية عليهم من الإصابة بفيروس كورونا.

رفض أولياء الأمور للمدارسرفض أولياء الأمور للمدارس

وعلقت إحدى الرواد تُدعى هدى الشريف، ردًا على السؤال المطروح، قائلة: "لا متوديش بنتك صحتها وحياتها أهم، كورونا رجعت وأخطر ربنا يستر"، وأضافت أخرى تُدعى رضوى الهواري، قائلة: "لا للأسف أنا مش هوديهم"، فيما قالت سارة سمير: "بلاش أفضل.. أسبوعين وهيقعدوا لان على شهر 11 كورونا هترجع وأخطر".

وكان أحمد سويد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنوفية، أكد أنه تم تفعيل القرار الوزاري رقم (262) لسنة 2016 والخاص بتشكيل لجنة لإدارة الأزمات بكل مدرسة وإدارة تعليمية، فضلًا عن أنه يجب اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكدًا أنه سيتم إبلاغ غرفة العمليات بالمديرية في حالة ظهور أي حالة بالمدارس وذلك لسرعة اتخاذ القرار اللازم حفاظًا على أرواح الطلاب.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
انخفاض أسعار الذهب اليوم الأربعاء 2 ديسمبر 2020.. عيار 21 يسجل 787جنيها