المشرف العام على التحرير داليا عماد

محافظ شمال سيناء يتابع بدء العملية التعليمية ويضع حجر أساس أول مدرسة يابانية (صور)

أهل مصر
فعاليات الجوله
فعاليات الجوله

قام اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء بتفقد سير العملية التعليمية وانتظام الدراسة في عدد من المدارس في إدارة العريش التعليمية، بجانب حضور طابور الصباح.

وافتتح المحافظ المجمع الخدمي للإمتحانات بالعريش، ورافقه اللواء ناير حمدي، نائب رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وحمزة رضوان وكيل مديرية التربية والتعليم.

ووضع المحافظ حجر الأساس للمدرسة التكنولوجية اليابانية بالعريش، جاء ذلك بحضور اللواء ناير حمدي، نائب رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وحمزة رضوان، وكيل مديرية التربية والتعليم.

وقال المحافظ، خلال تفقده لعدد من الفصول الدراسية بمدارس الشهيد مصطفي يحيي جاويش الإعدادية والشهيد علاء الريس الثانوية بنات، إن الدراسة انتظمت في جميع مدارس المحافظة والبالغ عددها 624 مدرسة، مقيد بها عدد 114 ألف 675 طالبًا وطالبة، ويعمل بها نحو 9000 معلمًا ومعلمة في مختلف التخصصات والمواد الدراسية على مستوى المحافظة.

وشدد المحافظ على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد، طبقا لتعليمات وزارة التربية والتعليم، بجانب الحفاظ على التباعد بين الطلاب بمسافة مترين، وارتداء الكمامات الواقية بالنسبة للعاملين بالمدارس والطلاب، والتعقيم المستمر للفصول الدراسية، مؤكدا على أن لمديرية التربية والتعليم الحق في اتخاذ الإجراءات الكفيلة بالحفاظ على الطلبة والطالبات.

وجه المحافظ التحية إلى أبناء سيناء، حيث قام الأجداد بلعب دور كبير خلال حرب أكتوبر المجيدة في معاونة القوات المسلحة، مطالبا الآباء والأبناء بالتعاون مع الجهات الأمنية لتطهير سيناء من العناصر الإرهابية، مشيرا الى أن مدينة العريش أصبحت أمنة وجرى فيها افتتاح عدد من المشروعات التنموية، مؤكدا على أن كلمة الصباح بالمدارس عن نصر أكتوبر. 

وأكد حمزة رضوان، وكيل مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، على انتظام الدراسة في جميع المدارس علي مستوى الإدارات التعليمية الستة، باستثناء 17 مدرسة في قرى قاطية وأقطية والمريح والجناين، تم تأجيل الدراسة فيها بقرار من المحافظ، تمهيدا لقيام قوات الحماية المدنية بتطهيرها من أي أجسام غريبة، حفاظا على الطلبة والطالبات. 

وأشار اللواء ناير حمدي، نائب رئيس هيئة الأبنية التعليمية، إلى أن المجمع الخدمي للامتحانات بالعريش على مساحة ٣ آلاف متر مسطح، ويضم دور أرضي به المطبعة السرية والمخازن وصالات المتابعة، و٣ أدوار علوية تضم قاعات لتصحيح الامتحانات للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، مشيرا إلى أن تكلفة إنشاء المجمع والتجهيزات الخاصة به والمرافق بلغت ١٥ مليون جنيه من صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية.

وأكد أحمد سالم، مدير هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء، أن المدرسة اليابانية على مساحة ١١.٢ ألف متر مربع وبتكلفة تقدر ب ١٦ مليون جنيه، وتضم ٣ أدوار بها ١٤ فصل تعليمي وقاعات للأنشطة ومساحات خضراء وملعب متكامل. 

رافق المحافظ، كلا من المهندس أحمد سالم مدير هيئة الأبنية التعليمية بشمال سيناء، ومنى أبو المعاطي مدير إدارة العريش التعليمية، والمهندس ممدوح الشربينى مدير عام التعليم الفنى بالمديرية.

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
الأرصاد: طقس اليوم الأحد معتدل نهارً ومائل البرودة ليلا.. والعظمى بالقاهرة: 28