اعلان

تحرير 31 محضر مخالفات تموينية خلال 72 ساعة ببورسعيد

حملات تموينية و رقابية ببورسعيد
حملات تموينية و رقابية ببورسعيد

شن رجال الرقابة التموينية بـ مديرية تموين بورسعيد برئاسة ناصر ثابت وكيل وزارة التموين وتحت إشراف مجدى الخضر وكيل المديرية ومحمد النجدى مدير إدارة الرقابة، عددا من الحملات التموينية على محلات السوبر ماركت والمطاعم والمخابز خلال الساعات الماضية للتأكد من مدى صلاحية المنتجات والمواد الغذائية لحماية المواطنين من السلع الفاسدة.

وتمكنت الحملة من ضبط عدد من المخالفات، حيث تم ضبط كمية تقدر ب 200 كيلو جرام من الدواجن المقطعة إلى أجزاء داخل أحد محلات الدواجن بحى الزهور، وبالكشف عليها تبين أنها منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرير محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

وتم ضبط أحد محال السوبر ماركت بمنطقة الزهور وبحوزته كمية تقدر بـ500 كيلو جرام من الأرز مجهول المصدر بدون أى بيانات تدل على المنشأ أو الإنتاج أو انتهاء الصلاحية، وتم التحفظ على الكمية المضبوطة وتحرر محضر بالواقعة وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

كما تمكن أفراد الحملة من ضبط أحد البدالين التموينين بدائرة حى العرب يقوم بالاستيلاء على سلع تموينية مدعمة بغرض الاتجار بها بالسوق السوداء والتربح بدون وجه حق تم تحرير محضر بالواقعة رقم 2963 لسنة 2020 جنح العرب وجارى العرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات .

وفى إطار جهود الرقابة في نطاق الأسواق، تم تحرير عدد (11) محضر عدم إعلان عن أسعار مواد غذائية وتحرير عدد (6) محاضر شهادات صحية للعاملين بالمواد الغذائية، كما تم تحرير عدد (4) محاضر مزاولة نشاط بدون ترخيص.

وفى مجال المخابز البلدية التموينية حفاظاً على الدعم، تم تحرير عدد (4) محاضر تلاعب بوزن رغيف الخبز المقدم للمواطنين، وتحرير عدد (1) تقرير إثبات حالة تصرف فى حصة من الدقيق، وتم تحرير عدد (1) محضر إثبات حالة لعدم نظافة أدوات العجين بها، وتحرير عدد (1) محضر إثبات حالة مواصفات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد